رياضة

أليجري يخطط للحصول على فترة راحة بعد مشوار ناجح في تدريب يوفنتوس

يورابيا ـ روما ـ ذكر تقرير إخباري أن ماسيميليانو أليجري المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم يخطط للحصول على راحة لمدة عام واحد وذلك بعد نهاية مشوار ناجح استمر خمسة أعوام في منصب المدير الفني ليوفنتوس.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن أليجري 51/ عاما/ قوله مساء الخميس “سأحصل على راحة لمدة عام، لأنه حان الوقت للاهتمام بحياتي الخاصة.”

وأضاف “في الأعوام ال16 الماضية، عشت في دوامة، وهذا يؤدي إلى إهمال الشؤون العائلية. أحتاج إلى أجازة لمدة عام كي أشحن طاقتي لما هو قادم.”

وتوصل أليجري ونادي يوفنتوس إلى اتفاق في أيار/مايو الماضي لإنهاء مشواره مع الفريق، وذلك بعد أن قاده للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للموسم الخامس على التوالي وذلك ضمن الإنجاز القياسي ليوفنتوس المتوج باللقب للموسم الثامن على التوالي.

كذلك قاد أليجري فريق يوفنتوس للتتويج بلقب كأس إيطاليا أربع مرات ووصل به إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في عامي 2015 و2017.

وبعد مسيرته كلاعب خط وسط في أندية بمسابقات دوري الدرجات الدنيا واللعب لفريقي كالياري ونابولي، بدأ أليجري مسيرته التدريبية في 2003.

وقاد أليجري فريق ساسولو للصعود إلى دوري الدرجة الثانية، قبل أن يتولى التدريب في دوري الدرجة الأولى مع فريق كالياري ثم فريق ميلان الذي قاده للقب الدوري في 2011. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق