رياضة

أندرسون يعبر إلى الدور الثاني ببطولة ويمبلدون على حساب هربرت

يورابيا ـ لندن ـ صعد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، وصيف بطل ويمبلدون للتنس، إلى الدور الثاني للبطولة دون عناء كبير، إثر تغلبه على الفرنسي بيير-هيوز هربرت 6 / 3 و6 / 4 و6 / 2 اليوم الاثنين ضمن منافسات الدور الأول.

وكان أندرسون 33/ عاما/ قد وصل إلى نهائي بطولة ويمبلدون في الموسم الماضي لكنه خسر أمام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم.

أما هربرت، الذي توج بلقب الزوجي في ويمبلدون عام 2016، فسيخوض منافسات الزوجي في البطولة الحالية إلى جانب البريطاني آندي موراي المتوج بلقب منافسات الفردي بويمبلدون مرتين خلال مسيرته.

وكان هربرت 28/ عاما/ قد تأهل للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي على الملاعب العشبية في بطولة هاله قبل أسبوعين، وخسر حينها أمام النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم.

وحقق أندرسون اليوم الانتصار رقم 19 له في سجل مشاركاته ببطولة ويمبلدون، وذلك في المباراة رقم 40 له في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

كذلك صعد السويسري ستانيسلاس فافرينكا إلى الدور الثاني بالفوز على البلجيكي روبن بيملمانز 6 / 3 و6 / 2 و6 / 2 كما فاز الإسباني روبرت باوتيستا-أجوت على الألماني بيتر جوجوفيتسك 6 / 3 و6 / 2 و6 / 3 .

ويستهل ديوكوفيتش مشوار الدفاع عن لقب البطولة اليوم بمواجهة الألماني فيليب كولشرايبر. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق