شمال أفريقيا

إخوان الجزائر: العهدة الخامسة خطر حقيقي على البلد

يورابيا ـ الجزائر ـ حذرت حركة مجتمع السلم أكبر الأحزاب الإسلامية في الجزائر المحسوبة على التيار الإخواني اليوم الثلاثاء، من الاستمرار في فرض العهدة الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، داعية السلطة الحاكمة للاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وقالت الحركة في بيان أعقب اجتماع مكتبها التنفيذي الوطني اليوم الثلاثاء، إنها تؤكد على ما نبهت إليه مرارا بأن العهدة الخامسة ( للرئيس بوتفليقة) هي خطر حقيقي على البلد، وأن الاستمرار في فرضها كأمر واقع سيؤدي للمزيد من التأزيم والتوتر.

كما ثمنت الحركة الحراك السلمي والحضاري لكل الفئات المجتمعية من طلبة ومحامين وصحفيين، التي نددت بالعهدة الخامسة.

وشددت حركة مجتمع السلم، على ضرورة استمرار المقاومة السلمية بكل أنواعها لفرض سياسة الأمر الواقع، مؤكدة على الحفاظ على سلمية الاحتجاجات وتفويت الفرصة على مهندسي التوتر وإجهاض حراك المواطنين الشرعي.

ودعت الحركة، السلطة الحاكمة في البلاد إلى ضرورة الاستجابة لمطالب المتظاهرين المتصاعدة بالعدول عن فرض العهدة الخامسة تفاديا لأي مغامرة بالبلد وأمنه واستقراره.

وتعيش الجزائر منذ يوم الجمعة الماضي، مظاهرات حاشدة رفضا لترشح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، فيما جدد قائد الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، تعهده بتأمين الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 نيسان/أبريل المقبل، والولاء للرئيس بوتفليقة. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق