أوروبا

إصابة 3 اشخاص ونفوق 4 خيول جراء حريق بولاية ألمانية

يورابيا ـ باد هومبورج ـ أدى حريق شب، اليوم الخميس، في مدرسة للفروسية بولاية هيسن وسط ألمانيا إلى إصابة ثلاثة أشخاص و نفوق أربعة جياد.

وقال متحدث باسم الشرطة إن النار اكتشفت صباح اليوم الخميس وقامت قوات الإطفاء بإخمادها على وجه السرعة.

وأضاف المتحدث أن مدرسة إرليندورف للفروسية، التي تقع في مدينة باد هومبورج قرب فرانكفورت، احترقت ولم يكن هناك فرصة لإنقاذ عدة جياد داخل اسطبلاتها. ولم يتبين حتى الآن سبب الحريق.

وذكر المتحدث أن طبيب طوارئ وطبيبا بيطريا استدعيا إلى المكان.

وذكر زونكه روتنبرجر، وهو أحد الفرسان الفائزين بجوائز أوليمبية، أن الحصان الشهير كوزمو كان من بين الجياد الموجودة بالمدرسة وأنه لم يصب بأذى.

أضاف روتنبرجر أنه كان داخل المدرسة بصحبة أخته زانيكه،عندما اندلعت النيران في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقال روتنبرجر24/ عاما/ ظهر اليوم: “كانت النيران عنيفة”.

ويدير والداه “سفين” و “جونيلين” روتنبرجر المدرسة.

وقالت الشرطة إن عدد الجياد النافقة بلغ أربعة. أضافت الشرطة أن ثلاثة جياد أخرى واثنين من العاملين بالمدرسة وأحد رجال الإطفاء أصيبوا خلال الحريق الكبير الذي نجمت عنه خسائر بملايين اليورو.

وقالت أسرة روتنبرجر إن ابنتهم زانيكه وهي من بطلات الفروسية أيضا نقلت إلى المستشفى للملاحظة بعد تعرضها لتسمم بسبب الدخان.

أتت النيران بسرعة على المدرسة والأسطبلات بصورة كاملة، وكان دخان النيران يرى من مسافة بعيدة.

وهرع إلى مكان النيران حوالي 250 من أفراد الإطفاء والمساعدة الفنية والصليب الأحمر والشرطة. ذكر مصدر بالشرطة أن بعض الخيول تمكنت من الهرب إلى الغابات والمروج القريبة، ووفقا لتصريحات الأسرة المالكة للمدرسة تم الإمساك لاحقا بهذه الخيول أو أنها عادت من تلقاء نفسها إلى الأسطبلات. تعتبر مدرسة وأسطبلات إرليندورف متخصصة في خيول السباقات وتربية الخيل ولها تقاليد قديمة في هذا المجال وتنتج خيولا ذات قيمة عالية في ألمانيا. وجاء في بيان أصدرته الأسرة أنها “بحالة طيبة”، وأضافت الأسرة قائلة: “الثابت الآن أننا فقدنا قسما كبيرا من مقدرات حياتنا: فقدنا المدرسة والأسطبل والعديد من الجياد الصغيرة والمتقاعدة”.

تنبه كل من زونكه وزانيكه إلى اشتعال النار “عندما نبح كلبنا” وفقا لما جاء بالبيان.

تم نقل الحصان كوزمو إلى أسطبل آخر. كانت زانيكه روتنبرجر فازت ضمن فريقها الذهبي بالحصان الخصي كوزمو البالغ من العمر 12 عاما في الألعاب الأوليمبية عام 2016 وكذا في البطولة الأوروبية 2017 وبطولة العالم 2018. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق