مهاجرون

إنقاذ أكثر من 500 مهاجر قبالة السواحل الليبية خلال أسبوع

يورابيا ـ طرابلس ـ تمكن خفر السواحل في ليبيا من إنقاذ أكثر من 500 مهاجر خلال أسبوع، عبر عمليات منفصلة شمال غرب وشرق طرابلس، وفقا للمتحدث باسمها العميد أيوب قاسم.

وقال قاسم لوكالة فرانس برس الاثنين إن “عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم خلال أسبوع بلغ 535 شخصا بينهم عشرات النساء والأطفال من جنسيات أفريقية واسيوية، عبر عمليات بحث وإنقاذ منفصلة نفذتها دوريات خفر السواحل شمال غرب وشرق العاصمة طرابلس”.

وأضاف أن “دوريات خفر السواحل تقوم بواجباتها الانسانية في إنقاذ المهاجرين من عرض البحر، رغم الظروف الصعبة ونقص الإمكانيات”.

ونجح خفر السواحل في إنقاذ قرابة سبعة آلاف مهاجر، خلال الأشهر التسعة الماضية.

وما زالت ليبيا التي تعاني من الفوضى الأمنية نقطة عبور مهمة للمهاجرين الفارين من مناطق اخرى في إفريقيا والشرق الأوسط سعيا وراء فرص عمل او للتوجه الى اوروبا.

وأعربت مفوضية شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة الشهر الماضي عن أسفها لاكتظاظ مركز الاستقبال التابع لها في طرابلس باللاجئين، وطالبت الدول الأوروبية بالسماح باستقبال المزيد منهم.

كما حذرت المفوضية من مخاطر تهدد هؤلاء داخل مراكز الإيواء القريبة من مواقع الاشتباكات جنوب طرابلس.

وتسبّبت المعارك بين القوات الموالية لحكومة الوفاق وتلك الموالية للمشير خليفة حفتر والتي دخلت الشهر السابع، بسقوط نحو 1093 قتيلاً وإصابة 5762 بجروح بينهم مدنيون، فيما قارب عدد النازحين 120 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة. (أ ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق