العالم

ارتفاع حصيلة وفيات المشروبات الكحولية المغشوشة في الهند إلى 151 شخصا

يورابيا ـ نيودلهي ـ قال مسؤولون محليون، اليوم الاثنين، إن مزيدا من الناس لقوا حتفهم في الهند جراء تناول المشروبات الكحولية المغشوشة السامة، مما رفع حصيلة الوفيات في واحد من أسوأ حالات التسمم بالمشروبات الكحولية في البلاد، إلى 151 شخصا.

وقد بدأت أعراض التسمم تظهر على الضحايا – ومعظمهم من عمال مزارع الشاي في منطقتين بولاية آسام في شمال شرق البلاد – بعد تناول المشروبات المغشوشة بمادة الميثانول مساء يوم الخميس الماضي.

وقد توفي 92 شخصا في منطقة جولاجهات، بينما توفي 59 شخصا في منطقة جورهات.

وقال مسؤولون في الولاية إن هناك نحو 250 شخصا يخضعون حاليا للعلاج في المستشفيات المحلية. ووصفت حالات نحو 10 أشخاص بالحرجة.

وعادة ما تحتوي المشروبات الكحولية الرخيصة وغير القانونية، على الميثانول. وقد تم العثور على المادة الكيميائية القاتلة لدى بعض الضحايا.

وتزدهر تجارة المشروبات الكحولية المغشوشة في الهند بسبب رخص ثمنها كثيرا عن نظيرتها المنتجة بشكل تجاري مشروع . ويتم تسجيل الكثير من حالات الوفاة جراء تناول الكحوليات المغشوشة في الهند.

وفي اثنتين من حوادث التسمم الأسوأ الناجمة عن المشروبات الكحولية المغشوشة في الهند، توفي 200 شخص في عام 1992 في ولاية أوديشا، و180 شخصا في ولاية غرب البنغال عام 2011.

وتوفي أكثر من 100 شخص منذ أقل من أسبوعين في ولايتي أوتار براديش وأوتار خاند شمالي البلاد بسبب تناول المشروبات الكحولية المغشوشة. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق