السلايدر الرئيسيشرق أوسط

استطلاع للخارجية الإسرائيلية يكشف نسبة العرب المستعدين للتطبيع: العراق الاولى والسعودية الاخيرة

سعيد سلامة

يورابيا ـ لندن ـ من سعيد سلامة ـ خلص استطلاع أجرته الخارجية الإسرائيلية، أن نسبة لا بأس بها من مواطني البلدان العربية يفضلون التطبيع مع إسرائيل، وكشف الاستطلاع أن العراقيين يتطلعون للتطبيع أكثر من غيرهم والسعوديين أقل.
ونشر موقع “إسرائيل تتكلم بالعربية” استطلاعا أجرته وزارة الخارجية الإسرائيلية نهاية 2018 حول مدى استعداد العرب للتطبيع مع إسرائيل، وحسب الخارجية تم طرح السؤال على 1000 شخص في كل دولة.
وحسب الاستطلاع، حلّ العراق في أولى المراتب حيث أعرب 43% من المستطلعين عن تأييدهم للتطبيع، وجاءت الإمارات ثانية بـ42%، والمغرب ثالثا بـ41%، وتونس رابعة بـ32%، والسعودية أخيرة بـ23%.
وحسب الموقع فإن34% من الإيرانيين يؤيدون التطبيع مع إسرائيل.

الجدير بالذكر أن الموقع لم يذكر كيف أجري الاستطلاع، كما لم يأت على ذكر الموقف في الدول المجاورة (سوريا ولبنان) والدول التي تقيم علاقات مع تل أبيب (مصر والأردن).

‫2 تعليقات

  1. ولِمَ لا؟ فإسرائيل نشأت على أرض اليهود التأريخية، واحتلها العرب القادمين من الجزيرة كغزاة بحجة الدين، يكفي نفاق والمتاجرة بأرواح الأبرياء من كِلا الطرفين، فالمستفيدين من الوضع الحالي هم الدجالين من رجال الدين والسلطة.

  2. لماذا لا يطرح هذا الإستفتاء على الجزائريين، لأن ذلك سيفضح الكثير من العرب، كما أنه سيكشف الحجم الطبيعي للصهاينة لدى الرأي العام الجزائري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق