السلايدر الرئيسيتحقيقات

اشادة بالإعلامي الاسرائيلي ايدي كوهين عقب دفاعه عن العاهل السعودي خلال مناظرة وانسحابه عقب الاساءة للملك

سعيد سلامة

يورابيا ـ لندن ـ من سعيد سلامة ـ اشد عدد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالإعلامي الاسرائيلي المثير للجدل ايدي كوهين عقب رفضه الاساءة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وانسحابه من مناظرة كانت تذاع على قناة “اي نيوز 24” الاسرائيلية عقب اساءة الباحث حسن مرهج، للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وهاجم مرهج السياسة السعودية والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قبل أن ينسحب كوهين موجها انتقادات لاذعة له.

وقال كوهين في سلسلة تغريدات على صفحته بتويتر، عقب الحلقة: “ومن شرف الخصومة ان لا اقبل ان تشتم والدة ملك السعودية وانا جالس دون اتخاذ موقف حازم ولن أرضى ان يساء بها لأي شخص هذه الإساءات المخجلة فما بالك بامرأة شريفة مثل حصة السديري رحمها الله تعالى”.

واضاف كوهين “لا يمكن ان أكون في مناظرة امام شخص يستخدم ألفاظ نابية وشوارعية ونربأ بالقنوات المحترمة ان تنزل لمستوى هذا الأسفاف المخجل والمهين.. أنا شخصياً محارب من السعودية ومن قنواتها كالعربية وممنوع من الكتابة في صحفها مثل الشرق الأوسط اللندنية وإلخ ..”.

واشاد عبد الحميد الغبين بموقف كوهين وغرد قائلا “لم يتقبل الإعلامي والمحلل الإسرائيلي إيدي كوهين تطاول د. حسن مرهج على القيادة #السعودية تعبيرا عن رفضه لكل ما صدر عنه من بذائه تنم عن تربته الآسنة.. هذا الموقف النبيل يسجل لكوهين ويستحق الشكر والتقدير.. هذا الشخص وأمثاله ليس إلا حالة تعبر عن مدى الحقد والكراهية اتجاه #السعودية “.

وغرد محمدوف “إلى الدكتور ايدي كوهين مع التحية قد اختلف معك في اسلوبك عند تعاطيك لبعض المواضيع، ولكنك الان بهذا التصرّف الذي ينمّ عن أخلاقك الراقية كسبت قلوب محبين الملك سلمان ارفع لك القبعة احتراما واتشرف بمتابعة حسابك شالوم”.

وكتب تامر يوسف “الباحث الأكاديمي الدكتور ايدي كوهين @EdyCohen ينسحب من المناظرة على قناة @i24NEWS_AR احتجاجاً على شتم ملك العرب الملك سلمان من قبل حسن مرهج العربي الفلسطيني الذي يحمل الجنسية الاسرائيلية ماذا جنت السعودية من المليارات التي صرفتها على القضايا العربية الا الشتائم ؟؟”.

تعليق واحد

  1. ﴿ٱلَّذِینَ یَتَّخِذُونَ ٱلۡكَـٰفِرِینَ أَوۡلِیَاۤءَ مِن دُونِ ٱلۡمُؤۡمِنِینَۚ أَیَبۡتَغُونَ عِندَهُمُ ٱلۡعِزَّةَ فَإِنَّ ٱلۡعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِیعࣰا﴾ [النساء ١٣٩]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق