أوروبا

اشتراكيو البرلمان الأوروبي يعارضون ترشيح وزيرة الدفاع الألمانية لرئاسة المفوضية الأوروبية

يورابيا ـ بروكسل ـ وجه الاشتراكيون الديمقراطيون ونواب حزب الخضر في البرلمان الأوروبي انتقادا لاذعا للترشيح المحتمل لوزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، لرئاسة المفوضية الأوروبية.

وقال أودو بولمان، العضو الاشتراكي في البرلمان الأوروبي، ردا على الاقتراح الذي تقدم به رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، خلال القمة الأوروبية الطارئة اليوم الثلاثاء في بروكسل: “هذه الصفقة ليست مقبولة من وجهة نظر الاشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي”.

كما قال سفن جيجولد، عضو حزب الخضر، في البرلمان الأوروبي، منتقدا الاقتراح على حسابه على موقع تويتر: “إنه اقتراح مرير، ليست فون دير لاين مرشحة بارزة، ولا تزال هناك في ألمانيا لجنة تحقيقات بسبب منح عقود استشارية بشكل مخالف للقواعد، أوروبا تستحق شيئا أفضل”.

وكان الاشتراكيون الديمقراطيون وحزب الخضر قد اتفقوا، بالتعاون مع حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي، على انتخاب رئيس المفوضية، فقط من بين أحد كبار المرشحين خلال الانتخابات الأوروبية.

ولكن مانفريد فيبر، من حزب الشعب الأوروبي، و فرانس تيمرمانز، من الاشتراكيين الديمقراطيين، لم يحظيا، كمرشحين بارزين خلال الانتخابات الأوروبية، على دعم كاف داخل دول الاتحاد الأوروبي.

ويتشاور رؤساء دول وحكومات الاتحاد، خلال القمة الطارئة الحالية في بروكسل، بشأن ما إذا كانوا سيرشحون الوزيرة الألمانية، فون دير لاين، لأرفع منصب في المفوضية الأوروبية.(د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق