السلايدر الرئيسيشرق أوسط

صواريخ على تل أبيب من غزة وإسرائيل تتوعد بالرد وتتهم “الجهاد” وتطالب الوفد المصري بمغادرة القطاع

محمد عبدالرحمن

يورابيا ـ غزة ـ من محمد عبدالرحمن ـ قالت مصادر محلية، إن صاروخين أطلقا الليلة من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة، فيما أعلن جيش الاحتلال، أن الصواريخ سقطت في” تل أبيب”، زاعماً أن منظومة القبة الحديدية، اعترضت أحدهما.

وذكرت القناة العبرية الـ7 أن القبة اعترضت أحد الصواريخ بعد وقت قريب من إطلاق صفارات الإنذار في المنطقة، مضيفة: ” القبة الحديدية تصدت لصاروخ فوق منطقة حولون ، بينما سقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة”.

وبحسب المتحدث باسم نجمة داود الحمراء بعد إطلاق الصواريخ العشرات أصيبوا بالهلع، وهناك مستوطن 50 عام تم تحويله إلى مستشفى ولفسون في حولون لإصابة بنوبة هلع بسيطة، والباقين تم معالجتهم.

وقال داود شهاب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي اتهامات الاحتلال لحركة الجهاد باطلاق الصواريخ باطلة ولا اساس لها من الصحة.

وقال وزير المالية الاسرائيلي موشيه كحلون سنعود لسياسة الاغتيالات ولا حصانة لاي شخص في غزة

في سياق متصل ، أعلنت بلدية تل ابيب انها ستفتح الملاجئ العامة عقب اطلاق الصواريخ . كما اعلنت بلدية ريشون لتسيون  عن فتح الملاجئ بعد إطلاق الصواريخ

وردا على عملية اطلاق الصواريخ، أكدت اسرائيل  انها تدرس الرد على الصواريخ. حيث دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قادة الجيش لاجتماع عاجل لتدارس الرد على قصف تل ابيب.
كما وهدد وزير المالية الاسرائيلي موشيه كحلون، ان اسرائيل ستعود لسياسة الاغتيالات ولا حصانة لاي شخص في غزة،, كما و دعا بينيت وزير التعليم الاسرائيلي: الى ضرورة اخضاع حماس وتجريدها من سلاحها.
وفي رد اولي على اطلاق الصواريخ ، اعلن الاعلام العبري الى ان  الاحتلال طلب من الوفد المصري مغادرة قطاع غزة فوراً، وان الوفد المصري غادر بالفعل  قطاع غزة بعد أن أبلغ فصائل المقاومة بالرد الإسرائيلي على شروطها للتهدئة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق