شرق أوسط

الأردن يدعو المعتصمين إلى إنهاء اعتصامهم… والحكومة تبحث فرص الاستثمار في مؤتمر لندن

يورابيا ـ عمان ـ دعا مجلس الوزراء الأردني اليوم الخميس، المتعطلين عن العمل المعتصمين أمام الديوان الملكي إلى إنهاء اعتصامهم المستمر منذ عدة أيام، وذلك فيما يواصل الملك عبدالله الثاني قيادته للوفد الحكومي المشارك في مؤتمر مبادرة لندن لدعم الاستثمار في الأردن.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المجلس أكد تفهمه للمطالب المشروعة للمعتصمين، التي ترتبط بتأمين فرص عمل للشباب في مختلف محافظات المملكة، إلاّ أنّه حث الشباب المعتصمين على الاستجابة للغة الحوار وقبول توفير فرص عمل مفتوحة، وليست مشروطة بمؤسسات وشركات معينة، وعلى أن يتفهموا بأنّ معضلة البطالة مرتبطة بسياسات، وأن معالجتها عملية مستمرة.

وفي بيان له حذر المجلس المعتصمين من أن تنظيم الاعتصام بهذه الطريقة أمام الديوان الملكي يرسل برسائل خاطئة يدرك المجلس أنهم لا يريدون ارسالها.

ويأتي الاعتصام بعد سلسلة من الاحتجاجات في الأسابيع الأخيرة، حيث توجه عشرات الشباب نحو العاصمة عمان، قادمين من عدة مدن جنوبية من بينها العقبة والكرك.

وانطلقت اليوم الخميس ، في العاصمة البريطانية لندن أعمال مؤتمر مبادرة لندن الذي يشارك فيه 450 من قادة القطاعات المختلفة من 60 دولة ومنظمة دولية في إطار سلسلة من الجهود التي يبذلها الأردن لإعادة الزخم لمسيرته الاقتصادية. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق