رياضة

الأمطار تلغي مباريات اليوم في دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

يورابيا ـ باريس ـ تسببت الأمطار الغزيرة في العاصمة الفرنسية باريس في إلغاء جميع المباريات التي كانت مقررة اليوم الأربعاء في دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس المقامة على الملاعب الرملية.

واتخذ المنظمون قرار إلغاء إقامة المباريات اليوم بعد تأجيل موعد انطلاقها عدة مرات بسبب تواصل هطول الأمطار، وذلك بعد أن كان مقررا أن تبدأ المباريات في الساعة 1200 بتوقيت جرينيتش.

وأشارت التوقعات إلى استمرار هطول الأمطار إلى الساعات الأولى من صباح غد الخميس، وهو ما دفع المنظمين لاتخاذ قرار الإلغاء.

ويتوقع أن تقام المباراتين المتبقيتين من منافسات دور الثمانية لكل من فئتي الرجال والسيدات غدا الخميس.

تجدر الإشارة إلى أن رولان جاروس هي الوحيدة من بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى التي تقام في مجمع لا يتضمن ملاعب مغطاة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يجرى فيها إلغاء جميع المباريات المقررة في يوم واحد خلال منافسات رولان جاروس، منذ نسخة 2016 .

وتشهد منافسات دور الثمانية لفئة السيدات لقاء الرومانية سيمونا هاليب مع الأمريكية الشابة أماندا أنيسيموفا، والأمريكية ماديسون كيز مع الأسترالية آشليه بارتي.

وفي منافسات فئة الرجال، يلتقي النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم مع الألماني ألكسندر زفيريف والنمساوي دومينيك ثيم وصيف بطل نسخة العام الماضي مع الروسي كاران خاشانوف.

وكانت عاصفة رعدية قد تسببت في توقف اللعب لمدة ساعة واحدة خلال منافسات دور الثمانية أمس الثلاثاء، لكن المباريات استكملت بعدها، وتأهل إلى الدور قبل النهائي النجم السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال والبريطانية جوهانا كونتا والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق