السلايدر الرئيسيتحقيقات

الأمير الاردني علي بن الحسين ينتقد مهاجمي مسلسل “جن”… ومغردون يهاجمونه على “تويتر”

عبد الله الدعجة

يورابيا ـ عمان ـ من عبد الله الدعجة ـ انتقد الأمير علي بن الحسين، انشغال الشارع الأردني بالحديث عن مسلسل” جن“المثير للجدل، داعيًا إلى احترام الناس واختلافاتهم.
وقال في تغريدة له على “تويتر”: “كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساسا، وطاقات مهدورة بالإساءة إلى أفراد وعائلات أردنية، بدل التركيز على إيجاد حلول لمشاكل البلد الحقيقية؟ فلنحترم الناس واختلافاتهم، فالأردن يسع جميع الفئات والمعتقدات وأنماط الحياة طالما كانت مسالمة. كفاية ونهاية”.

واثارت نغريدة الامير الشاب ردود فعل غاضبة تجاه دفاعه عن المسلسل وغرد رحال الصبيحات ردا على تغريدة الامير على “تويتر” وقال “هذا ما بايعناكم عليه قبل 100 عام و لم نبايعكم على الدفاع عن الأفلام الإباحية”.

وكتب مواطن اردني تغريدة وقال فيها ” هات يا #ذيب احكيلنا عن مشاكل البلد واعطينا حلول مش انت امير ومن العيله المالكه وتعتبر الحديث عن مسلسل بشوه واقع وحقيقه #الاردن طاقات مهدوره هات حلول للمشاكل ولا ما بنشوفك انت واخوك الا بس بدك تربينا وتعلمنا الادب والتعامل مع الاخر صدقني مافي مشكله “غيركم”.

اما شكيب محاسنة فتب مغردا ” له له يا سمو أميرنا المحبوب يا خسارة والله … صدمتني والله بعتذر جدا على الفيديو بس هذه أخلاقنا وعاداتنا سموك يا حيف والله”.

وكتب احمد الشديفات “شوف سموّك، لو دولتنا تحترم الحرية بشكل كامل، ودون قيود، رح أتفق معك تماماً. بس كتّاب بينسجنو ومغردين يتوقّفو، مواقع الكترونية تُحجَب، وكتب تُمنَع، لسه المتصرّف عنده صلاحية يمنع حفلة، ويوقّف شخص بدون تهمة وأخيراً، جملة “كفاية ونهاية” تتناقض مع مطالبتك بتقبّل الاختلاف”.

وقد أثار المسلسل “جن” الجدل في الشارع الأردني، بعد بضع ساعات من عرضه على شبكة نتفلكس، لاحتوائه على مشاهد وصفت بـ”الخادشة للحياء”.
ومسلسل الفانتازيا الذي شارك في بطولته ممثلون أردنيون، هو أول منتج عربي لشركة نتفلكس العالمية، وجرى تصوير مشاهده في المملكة الأردنية.
وأثارت أولى حلقات المسلسل جدلًا واسعًا عبر موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، بسبب الألفاظ والمشاهد “الخاشدة للحياء” التي احتواها المسلسل، والتي وصفها ناشطون بالخارجة على عادات المجتمع الأردني وأخلاقه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق