شرق أوسط

البحرين ترحب بقرار بريطانيا تصنيف “ميلشيات ما يسمى بحزب الله كمنظمة إرهابية”

يورابيا ـ المنامة ـ رحبت وزارة الخارجية في مملكة البحرين في بيان اليوم الاثنين، بقرار المملكة المتحدة “الصديقة بتصنيف ميلشيات ما يسمى بحزب الله كمنظمة إرهابية بجناحيها السياسي والعسكري”.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن البيان تأكيده أن “هذا القرار يعد خطوة مهمة في جهود مكافحة الإرهاب على الصعيدين الإقليمي والدولي، لما يمثله هذا الحزب من مخاطر حقيقية وتهديدات واضحة على الأمن والسلم الدوليين”.

وقال البيان: “تعرب وزارة الخارجية عن تقديرها للجهود الكبيرة والقرارات الاستراتيجية التي تتخذها المملكة المتحدة والتي تعكس حرصها الشديد على محاربة الإرهاب بكل أشكاله والتصدي للجماعات الإرهابية والأيديولوجيات المتطرفة، مشددة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي باتخاذ مثل هذه الخطوات الحاسمة وتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز التنسيق المشترك بما يكفل القضاء على العنف والتطرف والإرهاب”.

وأضاف: “تجدد وزارة الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت الرافض للإرهاب مهما كانت دوافعه ومبرراته والذي يؤكد على ضرورة العمل المشترك وتضافر كافة الجهود الهادفة للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تزعزع الأمن والسلم”.

كان مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم السعودية والبحرين وسلطنة عمان والإمارات والكويت وقطر، صنف حزب الله “منظمة إرهابية” في عام 2016.  (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق