رياضة

البولندي هوركاتز يطيح بنيشيكوري… وفيدرر يصعد لدور الثمانية ببطولة دبي للتنس

يورابيا ـ دبي ـ  توالت مفاجآت بطولة دبي للتنس(بطولة سوق دبي الحرة) في يومها الثالث، اليوم الأربعاء، حيث تأهل البولندي هيوبرت هوركاتز، المصنف السابع والسبعين عالمياً، إلى دور الثمانية بعد أن أطاح بالياباني كي نيشيكوري، المصنف السادس، في مواجهة صعبة من ثلاث مجموعات، استغرقت ساعتين وثلاث دقائق، وانتهت 7 – 5 و5 – 7 و6 – 2.

وقال نيشيكوري: “حسناً، أعتقد أنه لعب بشكل جيد، وأنا لم أفعل اليوم، وإرسالاته كانت جيدة، نعم أفضل مما اعتقدت، ومع هذه الرياح وهذه الأرضية، لم يكون الأمر سهلاً، وما أقصده طبعاً هو أني لم أنفذ إرسالات جيدة عندما أردت ذلك، وهذا أمر يقع في مثل هذه الظروف الجوية غير السهلة، وأظن أنه لعب جيدا في الأشواط الهامة.

وهذه المرة الأولى التي يتغلب فيها هوركاتز على أحد المصنفين العشرة الأوائل، وجاء فوزه بعد وصوله إلى دبي، متوقعاً أن يخوض الأدوار التأهيلية.

وقال هوركاتز: “إنه فوز كبير لي لأنه الأول على أحد متصدري التصنيف العشرة الأوائل، كنت أبذل قصارى جهدي في كل نقطة، وكي لاعب رائع، نعم كان يجب أن أنفذ إرسالات جيدة، وهذا منحني بعض الفرص للهجوم بعد الإرسال، والفوز بعدة نقاط سهلة”.

أضاف اللاعب البولندي “ومن المهم أن أسجل بعض النقاط على مثل هذا اللاعب الكبير، وكنت على ما أعتقد أصد ارسالاته على نحو جيد، وكانت المباراة بين صعود وهبوط، وأنا سعيد بفوزي”.

من جانبه، واصل النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر مسيرته في المسابقة، بعدما تأهل لدور الثمانية، إثر فوزه على الإسباني فيرناندو فيرداسكو بنتيجة 6 / 3 و3 / 6 و6 / 3 في الدور الثاني للبطولة.

وفجر إيجور جيراسيموف من بيلاروس مفاجأة كبرى، بعدما أطاح باليوناني ستيفانوس تستسيبيس بنتيجة 6 / 1 و6 / 3، فيما تغلب المجري مارتون فوسوفيكس على الألماني يان لينارد شتروف بنتيجة 6 / 4 و6 / 2.

وتغلب النجم الفرنسي جايل مونفيس على القبرصي ماركوس باجداتيس بنتيجة 6 / 3 و6 / 2، وفاز الجورجي نيكولوز باشيلاشفيلي على الإسباني روبيرتو باوتيستا آجوت بنتيجة 6 / 7 و6 / 4 و6 / 3.  (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق