شرق أوسط

التحالف الدولي يعلن قتل داعشي فرنسي شرقي سوريا

يورابيا ـ عمان ـ قُتل ارهابي فرنسي في غارة جوية لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش في قرية الباغوز السورية، آخر معقل للتنظيم شرقي سوريا، حسبما أعلن التحالف اليوم الخميس.

ولم يكشف التحالف الدولي عن الوقت الذي قتل فيه “أبو أنس الفرنسي”، المعروف أيضًا باسم فابيان كلان، والذي كان مسؤولًا إعلاميًا داخل التنظيم المتطرف.

وكانت وسائل إعلام فرنسية أفادت بوفاته في غارة جوية على قرية الباغوز يوم الأربعاء في الأسبوع الماضي، إلا أنه لم يتم تأكيد الخبر رسميا في ذلك الوقت.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الفرنسية، تم التعرف على صوته وتبين أنه ظهر في تسجيل صوتي تبنى فيه تنظيم داعش هجمات باريس عام 2015.

وقتلت الهجمات 129 شخصًا في مسرح باتاكلان وفي حانات ومقاه في شرق العاصمة الفرنسية ، بالإضافة إلى شخص واحد بالقرب من ملعب “استاد دو فرانس”.

وبحسب ما تردد فإن شقيق كلان ، جان ميشيل ، هو الشخص الذي يردد الهتافات الإسلامية في نفس التسجيل.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية الأسبوع الماضي أن جان ميشيل كلان أصيب بجروح خطيرة في الغارة الجوية التي تردد أنها قتلت شقيقه، بيد أنه لم يرد ذكره في تغريدة التحالف .

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي الأسبوع الماضي إنه “من الممكن” أن يكون فابيان كلان قد لقي حتفه.

وكتبت بارلي في تغريدة لها على موقع تويتر آنذاك: “إذا كانت هذه هي الحال بالفعل، فإن الفرنسيين الذين يتذكرون دعواته بالقتل ودوره في تنظيم داعش، سيشعرون بالارتياح بالتأكيد”. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق