السلايدر الرئيسيشمال أفريقيا

الجيش الليبي يدمر طائرة شحن تركية محملة بالصواريخ في مطار مصراتة

سعاد ابوجناح

يورابيا ـ طرابلس ـ من سعاد ابوجناح ـ دمر سلاح الجوي التابع للقيادة العامة “للجيش الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر، ما قال إنها “طائرة شحن قادمة من تركيا محملة بصواريخ خاصة بالطائرات المسيرة لحظة هبوطها في مصراتة”.

وأوضح “الجيش الليبي” أنه دمر بإطلاق صاروخ واحد فقط طائرة شحن من طراز “إيل – 76” أثناء هبوطها في مدرج الكلية الجوية في مدينة مصراتة.

كما أعلن أن سلاحه الجوي شن أيضا ثلاث غارات أخرى صباح اليوم استهدفت محطتي رادار “B 12″ و”B14” للدفاع الجوي في الكلية الجوية بمصراتة، مشيرا إلى أن نسبة نجاح الغارات كانت 100%، ومن دون وقوع أضرار جانبية.

وأعلنت غرفة عمليات القوات الجوية الرئيسة للجيش الليبي أن طائراتها استهدفت طائرة نقل محملة بالذخائر والعتاد في مطار “مصراته العسكري”، ودمرتها بالكامل إضافة لثلاث ضربات أخرى تمت بالتزامن على ذات الموقع.

وأظهرت مقاطع فيديو اشتعال النيران داخل الكلية الجوية الواقعة جنوب مدينة مصراتة، وسجلت دوي انفجار متتال للذخائر.

يذكر أن سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الوطني كان قد دمر بغارة نفذت في 26 يوليو الماضي طائرتي شحن تابعتين لشركة خاصة أوكرانية على مهبط قاعدة الجفرة الجوية التابعة لقوات حفتر في منطقة الجفرة وسط الصحراء الليبية.

وإثر ذلك، شنت طائرات “الجيش الوطني” غارات استهدفت الكلية الجوية في مصراتة لأول مرة.

وبذلك تكون الغارة الجوية التي استهدفت المكان اليوم الثانية منذ انطلاق عمليات “الجيش الوطني” العسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس في 4 أبريل الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق