العالم

الزعيم الكوري الشمالي يرسل رسالة للرئيس الروسي بمناسبة العيد الوطني

يورابيا ـ سول ـ أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون اليوم الأربعاء عن ثقته القوية في أن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نيسان/أبريل الماضي سوف ” تجدي نفعا”، كما سوف تؤدي لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والتقليدية بين الدولتين.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الزعيم الكوري الشمالي أرسل رسالة لبوتين بمناسبة العيد الوطني لروسيا، قال فيها إن الدولتين لديهما ” مسؤولية مشتركة تجاه رفع علاقة الصداقة الغالية التي تعود لقرون مضت بين الدولتين لمستويات أعلى “.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية عن كيم القول ” أعرب عن اعتقادي أن التفاهم المشترك والاتفاقيات التي تم التوصل إليها في اجتماعنا الأول سوف تسفر عن نتائج جيدة، ونتيجة لذلك علاقات الصداقة الاستراتيجية والتقليدية بين روسيا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية التي شكلها الزعماء السابقون سوف تزدهر”.

وكان كيم وبوتين قد التقيا في نيسان/أبريل الماضي في بلدة فلاديفوستوك الروسية ، في أول قمة تجمعها على الإطلاق، واتفقا خلالها على تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات.

ويشار إلى أن كوريا الشمالية تسعى لتعزيز علاقتها مع الدول المجاورة لها وتشمل الصين وروسيا، في محاولة على ما يبدو لحشد الدعم لها في ظل تعثر مفاوضات نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة الأمريكية. (د ب ا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق