أوروبا

المحافظون يحددون اليوم موعدا نهائيا لكي تقدم تيريزا ماي استقالتها

يورابيا ـ لندن ـ ذكرت تقارير إعلامية اليوم الخميس أن أعضاء بارزين بحزب المحافظين الحاكم في بريطانيا سوف يحددون اليوم الخميس موعدا نهائيا لكي تحدد رئيسة الوزراء تيريزا ماي موعدا للتنحي عن منصبها أو مواجهة تصويت جديد بالثقة.

ومن المتوقع أن تلتقى ماي، التي تترأس الحزب المحافظ، الرئيس التنفيذي للجنة 1922 بالحزب، التي تقوم بتنظيم التصويت على قيادة الحزب، وتتألف من أعضاء محافظين بمجلس العموم.

ونقلت صحيفة تلجراف عن مصادر القول إنه في حال لم تحدد ماي موعدا للتنحي عن منصبها، فان النواب المحافظين البارزين سوف يخبرونها باحتمالية إجراء نواب الحزب تصويت بالثقة في 12 حزيران/يونيو المقبل.

وكانت ماي قد تعهدت بالتنحي عن منصبها في حال حصلت على موافقة برلمانية على الاتفاق، الذي توصلت إليه من أجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقد استمر حلفاء ماي المحافظين في دعمها اليوم، حيث حذر وزير العدل ديفيد جوك من أن تغيير زعيم الحزب لن يحل مشاكله بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكانت ماي قد أعلنت أمس الثلاثاء عن خططها للطلب من البرلمان الموافقة على تطبيق اتفاق الخروج مطلع حزيران/يونيو المقبل، عقب إجراء مباحثات مع زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربن.

ويشار إلى أن النواب رفضوا الاتفاق، الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي، ثلاث مرات. (د ب ا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق