رياضة

المنتخب الفرنسي في مهمة صعبة بمجموعة خادعة

يورابيا ـ باريس ـ رغم خوض فعاليات هذه النسخة على أرضه ، لن تكون مهمة المنتخب الفرنسي لكرة القدم سهلة في اجتياز فعاليات الدور الأول لبطولة كأس العالم للسيدات خلال الأيام المقبلة حيث يواجه ثلاثة اختبارات صعبة في مجموعته بالدور الأول للبطولة.

ويخوض المنتخب الفرنسي فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات النرويج ونيجيريا وكوريا الجنوبية.

ويحظى المنتخب الفرنسي بالطبع بمساندة عاملي الأرض والجمهور لكن منافسيه يتمتعون بأسلحة تجعل مهمة سيدات فرنسا صعبة في اجتياز هذه المجموعة وتصدرها.

وعلى عكس منتخب الديوك الفرنسية في بطولات كأس العالم للسيدات ، يقتصر رصيد المنتخب الفرنسي من المباريات في تاريخ بطولات كأس العالم للسيدات حيث شارك في البطولة ثلاث مرات سابقة فقط فيما خاض كل من المنتخبين النرويجي والنيجيري جميع النسخ السبع السابقة للبطولة وشارك المنتخب النرويجيفي 35 مباراة وأحرز اللقب في نسخة 1995 فيما خاض المنتخب النيجيري 22 مباراة.

وينتظر أن تكون المباراة بين المنتخبين الفرنسي والنرويجي حاسمة بشكل كبير على صدارة المجموعة إلا في حالة نجاح المنتخب النيجيري في الدخول بقوة في المنافسة على صدارة المجموعة أو إذا ظهر منتخب كوريا الجنوبية بنفس المستوى الذي ظهر به في التصفيات حيث كان الفريق الأفضل دفاعيا في التصفيات المؤهلة لهذه البطولة على مستوى العالم واهتزت شباكه مرة واحدة فقط في المباريات العشر التي خاضها بالتصفيات فيما سجل الفريق 30 هدفا في هذه المباريات.

والسطور التالية توضح بعض الحقائق عن فرق المجموعة (طبقا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” :

المنتخب الفرنسي :

التصنيف العالمي : الرابع

عدد المشاركات السابقة في البطولة : ثلاث مشاركات

أفضل نتيجة للفريق في بطولات كأس العالم : المربع الذهبي

الطريق للنهائيات : لم يخض التصفيات لكونه ممثل البلد المضيف

المدير الفني : المدربة الفرنسية كورين دياكر خاضت 121 كلاعبة مع المنتخب الفرنسي وسجلت فيها 14 هدفا منها الهدف الذي تأهل به الفريق إلى أول نسخة له في بطولات كأس العالم عام 2003 . وكانت دياكر أول سيدة تتولى تدريب فريق للرجال في فرسنا قبل أن تتولى تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات في آب/أغسطس 2017 لتعيد من خلال شخصيتها القوية والهادئة آمال الكرة الفرنسية في ترك بصمة عالمية من خلال هذا الجيل من اللاعبات.

أبرز لاعبة : فازت اللاعبة أماندين هنري بكل الألقاب الممكنة مع فريق ليون الفرنسي العريق كما لعبت لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي. وتسعى اللاعبة الموهوبة إلى استغلال إمكانياتها وقدراتها التهديفية في قيادة المنتخب الفرنسي إلى إنجاز في هذه النسخة من مونديال السيدات بعدما عاندها الحظ سابقا على المستوى الدولي.

منتخب كوريا الجنوبية :

التصنيف العالمي : المركز 14 عالميا.

عدد المشاركات السابقة في البطولة : مشاركتان.

أفضل نتيجة للفريق في بطولات كأس العالم : دور الستة عشر

الطريق للنهائيات : يخوض منتخب كوريا الجنوبية النهائيات للنسخة الثانية على التوالي. وتأهل الفريق لمونديال 2019 بعدما احتل المركز الخامس في كأس آسيا 2018 حيث تغلب الفريق على نظيره الفلبيني 5 / صفر في مباراة تحديد المركز الخامس ليحجز آخر مقعد لآسيا في هذا المونديال.

المدير الفني : المدرب الوطني يون ديوكيو لعب لكوريا الجنوبية وشارك في مونديال 1990 بإيطاليا واعتزل اللعب في 1993 ليتجه إلى التدريب. وبعد عمله مدربا لفرق من فئات سنية مختلفة ، تولى يون تدريب منتخب السيدات في 2012 ليجعل منه فريقا متميزا على المستوى الدفاعي.

أبرز لاعبة : خاضت جي سويون أول مباراة دولية لها وهي في الخامسة عشر. وعلى مدار 12 عاما لها مع المنتخب الكوري ، أصبحت جي من الأعمدة الأساسية للفريق حيث تتسم بقدرتها الفائقة على صناعة اللعب وتسجيل الأهداف ما ساعدها على التألق مع فريقها تشيلسي الإنجليزي.

المنتخب النرويجي :

التصنيف العالمي : المركز 12 عالميا.

عدد المشاركات السابقة في البطولة : سبع مشاركات سابقة.

أفضل نتيجة للفريق في بطولات كأس العالم : اللقب في 1995 .

الطريق للنهائيات : تغلب المنتخب النرويجي على نظيره الهولندي حامل اللقب الأوروبي ليتصدر مجموعته بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال السيدات ليضمن الفريق التأهل مباشرة للنهائيات.

المدير الفني : رغم أنه من الصعب على أي مدرب أن يتولى فريقا خلفا لمدرب أسطوري ، لم يتردد السويدي مارتين سيوجرين في تولي تدريب المنتخب النرويجي خلفا للمدرب إيفنبيليرود الذي قاد الفريق للقب مونديال 1995 . وتولى سيوجرين مسؤولية الفريق في كانون أول/ديسمبر 2016 . ورغم إخفاقه في يورو 2017 ، أعاد سيوجرين المنتخب النرويجي إلى المسار الصحيح خلال تصفيات مونديال 2019 .

أبرز لاعبة : ظلت مارين مايلده لاعبة بارزة في صفوف المنتخب النرويجي لأكثر من عقد من الزمان. وتمثل مايلده روح الفريق والقوة المهيمنة في صفوفه. وتتميز مايلده باللعب كلاعبة ارتكاز دفاعي أو كصانعة لعب وتتميز برؤيتها للملعب وقدرتها على إحياء الكرات المنتهية إضافة لشخصيتها القوية.

المنتخب النيجيري :

التصنيف العالمي : المركز 38 عالميا.

عدد المشاركات السابقة في البطولة : سبع مشاركات.

أفضل نتيجة للفريق في بطولات كأس العالم : دور الثمانية.

الطريق للنهائيات : حجز المنتخب النيجيري بطاقة تأهله لمونديال 2019 بإحراز لقب كأس أمم أفريقيا للمرة التاسعة رغم معاناة الفريق في الطريق إلى اللقب الأفريقي حيث حل ثانيا في مجموعته بالدور الأول خلف جنوب أفريقيا كما فشل الفريق في هز شباك منتخبي الكاميرون في الدور قبل النهائي وجنوب أفريقيا في النهائي وفاز على كليهما بركلات الترجيح.

المدير الفني : تولى السويدي توماس دينيربي تدريب المنتخب النيجيري في كانون ثان/يناير 2018 علما بأنه تولى من قبل تدريب المنتخب السويدي من 2005 إلى 2012 وقاده للفوز بالمركز الثالث في مونديال 2011 بألمانيا.

أبرز لاعبة : نالت اللاعبة أسيسات أوشوالا شهرة عالمية في 2014 عندما فازت بكل من الكرة الذهبية والحذاء الذهبي في بطولة كأس العالم للشابات (تحت 20 عاما) حيث قادت المنتخب النيجيري لنهائي البطولة. كما فازت أوشوالا بلقب أفضل لاعبة أفريقية في 2014 و2016 و2017 . وتمثل أوشوالا قوة هجومية ضاربة في صفوف المنتخب النيجيري. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق