السلايدر الرئيسيكواليس واسرار

انباء عن قصف اسرائيلي لمستودع اسلحة للحشد الشعبي جنوب العاصمة العراقية بغداد

هلكورد علي

يورابيا ـ بغداد ـ من هلكورد علي ـ كشفت تقارير ان انفجار مستودع لأسلحة الحشد الشعبي جنوبي العاصمة العراقية بغداد لم يكن بسبب سواء التخزين كما اعلنت السلطات العراقية، فيما ذكر قادة في الحشد أن إسرائيل تقف وراء الحادثة.

وهز انفجار وقع مساء أمس داخل مستودع للأسلحة في معسكر صقر، العاصمة بغداد؛ ما أسفر عن إصابة 29 شخصًا.

وسادت حالة من الذعر والهلع لدى سكان العاصمة بسبب تطاير مقذوفات وصواريخ على منازلهم جرّاء الحادثة، فيما هرب كثيرون منهم إلى خارج محل سكناهم تحسبًا للطوارئ؛ ما تسبب بزحامات مرورية خانقة.

والشهر الماضي تعرض مقر للحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين إلى قصف بطائرة مجهولة؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة ثلاثة من عناصر الحشد، حسب بيان لخلية الإعلام الأمني.

كما تعرض مقر آخر في محافظة ديالى إلى قصف مجهول، حسب قيادات في الحشد الشعبي، دون الكشف عن إصابات أو قتلى.

وتتهم أطراف في الحشد الشعبي الولايات المتحدة وإسرائيل بقصف مقرات الحشد، بداعي تواطؤها مع إيران، واستخدام إيران تلك المواقع لتخزين الأسلحة وممارسة نشاطات أخرى مثل: التدريب، وإعداد الجنود.

من جهته، ذكر الناطق الرسمي باسم “حركة أنصار الله الأوفياء” في الحشد الشعبي، عادل الكرعاوي، أن “المعطيات حول اندلاع حريق معسكر الصقر، تشير إلى تعرض المعسكر لقصف من طائرة أمريكية محملة بالصواريخ”.

وقال الكرعاوي في تصريح متلفز، إن ما حدث “عمل إجرامي قامت به طائرة مسيرة تشير المعطيات إلى أنها أمريكية وكانت محملة بالصواريخ، خاصة وأنه قبل أيام تمت السيطرة على طائرة أخرى قرب مطار بغداد”.

واعتبر أن “هذه العمليات ستبقى مستمرة ما لم نسيطر على الأجواء العراقية، سيما وأنه قبل فترة دخلت طائرة إسرائيلية وقصفت معسكرًا لتدريب الحشد الشعبي”.

وغرد المحلل السياسي الإسرائيلي آيدين كوهين، بعد دقائق على انفجار معسكر الحشد وقال “لقد تم تطهير بغداد الرشيد قبل قليل من الصواريخ الباليستية الإيرانية بعون من الله سبحانه وتعالى”.

وفي تغريدة أخرى أضاف كوهين “معسكرات الحشد الشعبي والحرس الثوري تعرضت لتماس كهربائي من طائرات F35 مجهولة”.

وحسب القيادي في الحشد الشعبي يزن مشعان الجبوري، فإن “إسرائيل أرسلت رسائل علنية وعبر سفارات ومن خلال مقالات أنها ستقوم بضرب أي مكان تم نقل صواريخ باليستية إليه”.

وأضاف الجبوري في تعليق على الحادثة، أن “إسرائيل لا تضرب عشوائيًّا، وتعرف ما تقوم به، والحشد يعرف اللعبة ويعرف أنها لا ضربات أمريكية، ولا ضربات بالوكالة ضد الحشد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق