العالم

انتشال جثث الضحايا الـ13 من موقع تحطم طائرة لسلاح الجو في الهند

يورابيا ـ نيودلهي ـ أعلن مسؤولون اليوم الخميس أن سلاح الجو الهندي انتشل رفات الأفراد الـ13 الذين كانوا على متن طائرة نقل تحطمت عند سفح جبل ناءِ في شمال شرق الهند في وقت سابق هذا الشهر.

وكانت الطائرة التابعة لسلاح الجو، وهي من طراز “أنتونوف إيه.إن32-“، قد اختفت في الثالث من حزيران/يونيو، وتم رصد حطامها خلال مهمة بحث جوية بمنطقة سيانج في ولاية أروناشال براديش بعد ذلك بأسبوع تقريبا.

وأكد سلاح الجو، الذي أرسل فريق إنقاذ إلى الموقع، عدم وجود ناجين من الحادث.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو راتناكار سينج عبر الهاتف: “عثرت فرق البحث التابعة لنا على ست جثث ورفات بالية لسبعة أشخاص آخرين في موقع الحادث صباح اليوم”.

وتعطلت عمليات البحث منذ الأسبوع الماضي بسبب الطقس السيء والأمطار المستمرة بالإضافة إلى التضاريس الوعرة وعدم وجود طرق في المنطقة النائية”.

وكانت الطائرة تحمل على متنها 13 شخصا عندما فقدت الاتصال بالقوات الأرضية، بعد وقت قصير من إقلاعها من قاعدة “جورهات” الجوية، بينما كانت متجهة إلى قطاع ميتشوكا العسكري بالقرب من الحدود الهندية مع الصين.

وتم رصد الحطام بعد أيام من البحث باستخدام طائرات وأقمار اصطناعية وفرق أرضية.

يشار إلى أن الطائرة ذات الطراز روسي التصميم مزودة بمحركين. ويملك سلاح الجو الهندي نحو 100 طائرة من هذا الطراز في الخدمة معظمها يبلغ عمره 40 عاما ويخضع لعملية تطوير كبيرة. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق