السلايدر الرئيسيشرق أوسط

 بعد زيارة مطولة للقاهرة: هنية يعود الی غزة لا يحمل معه سوی الوعود

محمد عبد الرحمن

يورابيا ـ غزة ـ من محمد عبد الرحمن ـ عاد رٸيس المکتب السياسي لحرکة حماس إسماعيل هنية، إلی قطاع غزة بعد زيارة طويلة اجراها الى العاصمة المصرية القاهرة، استمرت 24 يوماً، حيث عاد هنية  خالي الوفاض، دون تقدم ملموس في اي من الملفات التي مکث بالقاهرة لاتمامها.
فلم يقدم  المصريون سوى الوعود، وذلك اثر  وجود ضغوط أميركية تحول دون جولة خارجية لهنية، وأنهم لن يستطيعوا الاتفاق على خطة لتحسين الوضع في القطاع قبل تبلور صفقة القرن التي تريد الولايات المتحدة تطبيقها  تبلور  «صفقة القرن» بصورة نهائية.
واستعدت نيويورك تقديم نحو 25 مليار دولار في الضفة الغربية وغزة على مدى 10 سنوات، و40 مليار دولار أخرى في مصر والأردن، وربما لبنان، وذلك بالاعتماد على أدائهم لتلبية بعض الأهداف.
وقال “: “رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل في بيان صحفي عقب وصوله من القاهرة أن نتائج المباحثات هذه المرة مع الأخوة في مصر بشأن ملف المفقودين الأربعة هي الأكثر أهمية”.
واختطف مسلحون مجهولون، في 19 أغسطس 2015، الشبان الفلسطينيين الأربعة (ياسر زنون، حسين الزبدة، عبد الله أبو الجبين، عبد الدايم أبو لبدة) بعد مهاجمة حافلة كانت تقلهم ومسافرين آخرين من رفح المصرية، على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إلى مطار القاهرة الدولي، بعدما غادروا القطاع رسميًا للسفر عبر معبر رفح.
ولم يتم الكشف رسميًا عن مصير الشبان الأربعة كما لم تعقب السلطات المصرية بشكل رسمي على تفاصيل الحادثة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق