رياضة

بليسكوفا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

يورابيا ـ باريس ـ أصبحت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثانية في البطولة، آخر اسم كبير يودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، اليوم الجمعة، مما يعني أن اليابانية نعومي أوساكا ستحتفظ بصدارة التصنيف العالمي عقب نهاية البطولة.

وخرجت بليسكوفا من الدور الثالث عقب خسارتها امام بيترا مارتيتش الكرواتية 6 / 3 و6 / 3 في ساعة و25 دقيقة.

وكانت بليسكوفا، وصيفة بطولة أمريكا المفتوحة 2015، تعد أحد أبرز المرشحات للحصول على اللقب، وذلك بعد فوزها ببطولة روما الاخيرة.

ولكن بليسكوفا، التي وصلت للدور قبل النهائي ببطولة رولان جاروس 2017، ودعت البطولة مثلها مثل الهولندية كيكي بيرتنز، المصنفة الرابعة في البطولة، والألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة الخامسة في البطولة، والتشيكية بيترا كفيتوفا، المصنفة السادسة في البطولة.

اللاعبات الأربعة كانت لديهن الفرصة لإبعاد أوساكا من صدارة التصنيف العالمي، ولكن أوساكا 21/ عاما/ ، والتي ستلتقي الروسي كاترينا سينياكوفا غدا السبت في الدور الثالث، ضمنت الاحتفاظ بصدارة التصنيف الذي حصلت عليه في أواخر كانون ثان/يناير مع تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.

ومازال هناك العديد من اللاعبات المتميزات في البطولة ولكنهن بعيدات عن أوساكا مثل فينوس ويليامز، الفائزة بالبطولة ثلاث مرات، والرومانية سيمونا هالييب، المصنفة الثالثة في البطولة.

كما ودعت البطولة الإسبانية كارلا سواريز نافارو بعد خسارتها امام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6 / 4 و6 / 4، وخسرت البلجيكية إليز ميرتينز، المصنفة العشرين، مباراتها الماراثوينة أمام المصنفة الثانية عشر بالبطولة أنستازيا سيفاستوفا من لاتفيا 7 / 6 (7 / 3) و4 / 6 و9 / 11.

وفي منافسات الدور الثاني، فازت الأمريكية ماديسون كيز على الأسترالية بريشيلا هون 7 / 5 و5 / 7 و6 / 3، كما فازت الأوكرانية ليسيا ترشينكو على الصربية الكسندرا كرينيش 7 / 5 و5 / 7 و11 / 9. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق