رياضة

تأجيل دعوى الأهلي ضد اتحاد الكرة المصري للشهر المقبل

يورابيا ـ القاهرة ـ قررت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية المصري اليوم الأربعاء، تأجيل دعوى النادي الأهلي ضد الاتحاد المصري لكرة القدم لجلسة الثاني من تموز/ يوليو القادم.

وكان الأهلي قد أقام دعوى مستعجلة ضد اتحاد الكرة المصري بشأن مواعيد بطولة الدوري المصري لهذا الموسم .

وطالب الأهلي في مذكرته للجنة التظلمات باتحاد الكرة بضرورة تكافؤ الفرص بين فرق مسابقة الدوري، في ظل عدم إنهاء الفريق الأحمر لمبارياته في المسابقة حتى الآن، في الوقت الذي انتهت فيه بعض الفرق من لعب مبارياتها في المسابقة.

وحاول الأهلي إنهاء مبارياته في البطولة قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستفتتح بمصر في 21 حزيران/يونيو الحالي، لكن محاولاته باءت بالفشل بعد قرار اتحاد الكرة المصري استئناف البطولة المحلية بعد انتهاء المسابقة الأفريقية التي سيسدل الستار عليها في 19 تموز/يوليو القادم.

ومن جهة أخرى ، قال محمد عثمان المستشار القانوني لمجلس إدارة النادي الأهلي أن مركز التسوية طالب إتحاد الكرة المصري بتقديم صورة طبق الأصل من بيانه الصادر بتاريخ العاشر من حزيران/ يونيو الجاري والمتضمن مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بمد فترة القيد إلى الخامس من آب/ أغسطس المقبل وعما إذا كانت هناك استجابة لهذا الطلب من عدمه، وذلك على ضوء انتهاء الموسم في اواخر الشهر القادم.

يذكر أن الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري برصيد 40 لقبا، يتربع على صدارة المسابقة برصيد 74 من 32 مباراة، حيث يكفيه التعادل في مباراتيه المتبقيتين بالمسابقة أمام المقاولون العرب وغريمه التقليدي الزمالك للتتويج بالبطولة رسميا. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق