العالم

ترامب طلب فعلا من الرئيس الاوكراني إجراء تحقيق في شأن بايدن

يورابيا ـ واشنطن ـ أظهر مضمون المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الامريكي والاوكراني والتي نشرها البيت الابيض الاربعاء أن دونالد ترامب طلب فعلا من فولوديمير زيلينسكي التحقيق في شأن خصمه جو بايدن.

وقال ترامب لزيلينسكي في المكالمة التي جرت في 25 تموز/يوليو “ثمة حديث كثير عن نجل بايدن وعن أن بايدن اوقف التحقيق، ويريد أناس كثيرون ان يعرفوا المزيد عن هذا الموضوع، لذلك فإن أي شيء ممكن أن تفعلوه مع النائب العام سيكون رائعاً”.

وعندما كان بايدن يشغل منصب نائب الرئيس الأمريكي باراك اوباما، مارس مع عدد من القادة الغربيين ضغطا على أوكرانيا للتخلص من النائب العام الاوكراني فيكتور شوكين باعتبار أنه لم يكن شديدا بما يكفي ضد الفساد.

وتم نشر مضمون المكالمة المؤلف من خمس صفحات – وهو عبارة عن ملخص للمكالمة وليس نصا كلمة بكلمة – فيما يستعد ترامب للقاء زيلينسكي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ويحقق الديموقراطيون، الذين بدأوا إجراءات عزل رسمية ضد الرئيس الثلاثاء، في ما إذا كان ترامب قد مارس ضغطا على حكومة اجنبية للتحقيق في شأن معارض سياسي له، وما إذا كان استغل مساعدات لاوكرانيا تبلغ 400 مليون دولار في ممارسة ذلك الضغط.

إلا أن مضمون المكالمة لم يتضمن أي حديث عن المال. (أ ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق