العالم

ترامب يجتمع اليوم مع كيم في هانوي لإجراء محادثات بشأن نزع السلاح النووي لبيونج يانج

يورابيا ـ هانوي ـ من المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اليوم الأربعاء وجها لوجه للمرة الثانية منذ حزيران/يونيو، حيث يسعى الجانبان إلى إيجاد مسار لدفع محادثاتهما النووية المتوقفة.

وسيجتمع ترامب وكيم، اللذان التقيا للمرة الأولى بسنغافورة في حزيران/يونيو الماضي لمدة قصيرة بمفردهما في هانوي قبل أن ينضمان إلى “عشاء اجتماعي” مع مساعديهما، حسبما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية “إير فورس وان” وهي في طريقها إلى فيتنام.

وسينضم إلى ترامب على مأدبة العشاء وزير الخارجية مايك بومبيو، والقائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض ميك مولفاني. وسيرافق كيم، المفاوض الكوري الشمالي البارز كيم يونج تشول ومسؤول ثالث لم يتم الكشف عنه، حسبما ذكرت ساندرز.

ولا تزال المواقع التي ستستضيف اجتماعات ترامب وكيم غير واضحة. ويقيم كيم في فندق ميليا في هانوي، بينما يقيم ترامب في فندق جي دبليو ماريوت بالعاصمة الفيتنامية.

ومن المقرر أن يقضي ترامب الجزء الأول من اجتماع اليوم مع قادة فيتنام ، بما في ذلك الرئيس، الأمين العام للحزب الشيوعي نجوين فو ترونج ورئيس الوزراء نجوين شوان فوك.

وقبل اجتماعه مع ترامب ، تردد أن كيم سيزور مجمعا صناعيا في منطقة “دينه فو” الصناعية 100 كم شرقي هانوي  ومجموعة فييتتل للاتصالات العسكرية في العاصمة ، حسب وسائل إعلام رسمية.

ومن المتوقع أن يعقد ترامب وكيم يوما ثانيا من الاجتماعات غدا الخميس. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق