رياضة

تير شتيجن… بطل بلا نهائي

يورابيا ـ مدريد/برشلونة ـ رغم عدم ظهور النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي بصورة طيبة في المباراة، أسقط برشلونة مضيفه ريال مدريد في عقر داره وتغلب عليه 3 / صفر في إياب الدور قبل النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا بفضل هدفين سجلهما الأوروجوياني لويس سواريز وتألق واضح من الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى الفريق.

ومع احتفالات برشلونة بالفوز الثمين والتأهل للنهائي والأداء البطولة من تير شتيجن على مدار مباراة الإياب مساء أمس الأربعاء، أصبح تير شتيجن بمثابة بطلة لملحمة تراجيدية في الكأس الإسبانية حيث ينتظر غياب الحارس الألماني الذي لعب دورا بارزا في تأهل الفريق عن المباراة النهائية للبطولة.

ويرجح أن يشاهد تير شتيجنالنهائي في 25 أيار/مايو المقبل من مقاعد البدلاء نظرا لأن إيرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق يعتمد بشكل أساسي في مباريات الكأس على الحارس الثاني للفريق وهو الهولندي ياسبر سيليسين الذي غاب عن مباراة الأمس فقط للإصابة.

وقدم تير شتيجن أداء رائعا مع الفريق أمس على استاد “سانتياجو برنابيو” في العاصمة مدريد ، حسبما أفادت وسائل الإعلام.

وأشارت الصحف الإسبانية إلى أن تير شتيجن منح سيليسين “أفضل هدية”.

وأشادت صحيفة “سبورت” الإسبانية الرياضية بالحارس الألماني الدولي، وذكرت أن تير شتيجن كان “باردا كالمعدن” كما كان “عملاقا” مجددا أمام الريال.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية الرياضية أن تير شتيجن كان “أفضل لاعب في المباراة”.

ولم تتردد الصحف المدريدية وطيدة الصلة بنادي ريال مدريد في الإشادة بالحارس الألماني تير شتيجن 26/ عاما/ الذي قدم أداء رائعا.

وأوضحت صحيفتا “آس” و”ماركا” بشكل واقعي : “هذا ليس الموسم الأول الذي يلعب فيه تير شتيجن دورا حاسما مع برشلونة”.

والحقيقة أن نتيجة مباراة الأمس لا تعكس سير المباراة على نحو دقيقة حيث قدم الريال أداء قويا حتى تقدم برشلونة 2 / صفر وكان الفريق الملكي صاحب الأرض هو الأخطر ولكن البرازيلي فينيسيوس جونيور 18/ عاما/ مهاجم الريال فشل في ترجمة الفرص التي سنحت له والتي أزعج بها دفاع الضيوف إلى أهداف.

ولعب تير شتيجن دورا كبيرا في نتيجة مباراة الأمس من خلال تصديه لأكثر من فرصة خطيرة لفينيسيوس والفرنسي كريم بنزيمة وسيرجيو ريجيلون كانت كفيلة بتغيير مسار اللقاء لاسيما وأن الريال خاض مباراة الأمس وهو صاحب اليد العليا بعدما تعادل مع برشلونة 1 / 1 في عقر داره ذهاب.

ومن المنتظر أن يمنح هذا الأداء القوي دفعة معنوية هائلة لتير شتيجن قبل مباراة الفريقين بعد غد السبت في الدوري الإسباني. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق