السلايدر الرئيسيكواليس واسرار

جاريد كوشنير يصف جمال خاشقجي بـ”الإرهابي المتنكر بزي صحفي”

سعيد سلامة

يورابيا ـ لندن ـ من سعيد سلامة ـ وصف المستشار الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنير، الصحفي السعودي الذي قتل بقنصلية بلاده العام الماضي بتركيا، جمال خاشقجي بـ “الإرهابي المتنكر بزي صحفي”.

وذكرت مجلة “نيوزويك” أن غاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، وصف الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي خلال محادثة غير رسمية بأنه “إرهابي متنكر”.

جاء ذلك، في محادثات غير رسمية، وفق ما أورد كتاب “الحصار… ترامب تحت النار” للكاتب الامريكي مايكل وولف والذي يكشف أسرار عن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومساعديه ويتناول السنة الثانية لادراة ترامب ومساعديه، فيما رفض محامي كوشنير التعليق على ما جاء في الكتاب.

ووفقا للكتاب فان كوشنير اعتبر خاشقجي حلقة وصل بين فصائل في العائلة الحاكمة بالسعودية وبين اسامة بن لادن زعيم تنظيم “القاعدة” السابق ولاذي قتلتله قوات امريكية.

وفي تمانينيات القرن الماضي اجرى خاشقجي لقاءات صحفية مع بن لادن ولم يخف تعاطفه مع “الجهاد الافغاني”، وعقب مقتل بن لادن وصف خاشقجي زعيم  تنظيم “القاعدة” اسامة بن لادن بـ”الجميل والشجاع”، وانه “انهار باكيا حسرة عليه”.

ويرى مرابون ان هذا الكتاب ربما يعيد قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي الى الواجهة مرة اخرى.

يذكر أن خاشقجي قتل في قنصلية باسطنبول بلاده في الثاني من تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي، حيث وجهت اتهامات لفريق سعودي بقتلة وتقطيعه داخل القنصلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق