السلايدر الرئيسيتحقيقات

“حزب الاصلاح” يكشف عن موقفه الحقيقي تجاه السعودية ويشن حملة تشويه لدورها في اليمن

عبدالله الدوسري

يورابيا ـ الرياض ـ من عبدالله الدوسري ـ كشف حزب الاصلاح عن موقفه الحقيقي تجاه المملكة العربية السعودية والذي ظلوا سنوات يعملون ضد السعودية مرتدين اقنعة وقوفهم مع التحالف العربي والشرعية. ليتم اليوم الكشف عن الوجه الحقيقي لحزب الاصلاح.

وشنت وسائل اعلام حزب الاصلاح “اخوان اليمن” حملات اعلامية ضد المملكة العربية السعودية بدأوها مساء الثلاثاء ودشنوا هاشتاجات (وسوم) تتطاول على المملكة وتشوه دورها الرائد في اليمن.

وتطاولت وسائل اعلام حزب الاصلاح على قيادة السعودية ومست في شخص العاهل السعودي وولي عهد الامير محمد بن سلمان. وذلك في أشرس حملة اعلامية مشابه للحملات الاعلامية التي شنها حزب الاصلاح ضد السعودية عقب مقتل المواطن السعودية (جمال خاشقجي) والذي اتبع حزب الاصلاح تجاه القضية نهج قناة “الجزيرة” وقنوات تركيا وايران.

ووحدت وسائل اعلام حزب الاصلاح ونشطائها خطابهم الاعلامي مع مليشيا الحوثي الايرانية حتى بات الخطاب الاعلامي من حزب الاصلاح والحوثي واحد يدار عبر غرفة مطابخ “قطرية ايرانية”.

ويقود الحملات الاعلامية ضد السعودية قيادات بحزب الاصلاح ومسؤولين اعلاميين يتواجدون داخل السعودية ويتم استضافتهم في قنوات حزب الاصلاح مثل سهيل واليمن الفضائية من داخل الرياض.

وفي نفس السياق انقلب صحفي اخواني كان يعمل مع اللجنة الخاصة بالمملكة العربية السعودية والمهتمة بملف اليمن، ضدها واتهمها انها تتورط بالفساد وتقوم بتمويل اعلاميين بأموال ضخمة.

وكشف الصحفي الاخواني أنيس منصور الذي طردته المملكة العربية السعودية من أراضيها بسبب ممارساته العداء للتحالف العربي وادعائه بانه ملحق اعلامي بالسفارة اليمنية بالرياض عما اسماه “صفقات فساد داخل اللجنة الخاصة”.

وتتردد أنباء ان اللجنة الخاصة تمول صحفيين يمنيين مالياً مقدمة لهم عشرات الالاف السعودي مقابل عملهم، وهو ما اكده الصحفي الاخواني انيس منصور عقب انقلابه على اللجنة الخاصة وكشفه أسرار عمله معهم خلال الفترة الماضية، والذي كان يتلقى دعماً مالياً كبيراً يصل الى 50 ألف ريال سعودي شهرياً ونثريات وحوافز مضاعفة على راتب.

واتهم الصحفي الاخواني اللجنة الخاصة بالسعودية بأنها عقدت صفقات فساد مالي مع بعض قيادات الشرعية من خلال أخذ نصيب كل صفقة بمقدار الثلث خصوصاً في مجال النثريات والتسليح والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن الذي يديره سفير المملكة في اليمن محمد آل جابر.

وقال ان اللجنة الخاصة انتهكت السيادة اليمنية وأصبحت هي المشرفة على المواقف والتحركات والاجتماعات وإصدار البيانات وجعلت من الحكومة حكومة المنفى والفنادق ناهيك عن فرض الرقابة الاستخباراتية على كل مسئول محلي وعسكري.

وكال الصحفي الاخواني اتهامات لقيادات سعودية رفيعة من خلال هاشتاج اطلقه اعلاميون ونشطاء حزب الاصلاح يهاجم السعودية، وحرض نشطاء تويتر على مهاجمة السعودية التي قال انها تعامل اليمنيين كمخبرين ووشاه وعبيد لها وطلب منهم ان يكونوا شجعاناً ويهاجموا السعودية . متحججاً أن ذلك سيجعل السعودية تخشى من هذه الحملات وتخضع لرغبات حزب الاصلاح (اخوان اليمن) .

ويعتقد الصحفي الاخواني ان مهاجمة السعودية سيجعل حزب الاصلاح يواصل تحكمه بالشرعية وتنفيذ سياساته على حساب الشرعية والتحالف العربي ومهاجمة الامارات العربية المتحدة التي تقف موقفاً رافضاً لأداء حزب الاصلاح الاخواني خلال عاصفة الحزم بعد اكتشافها خيانات الحزب وقياداته وقواته على الارض والتي تسببت باستشهاد العشرات من جنود الامارات وجنود السعودية في اعمال خيانات غادرة نفذها حزب الاصلاح منذ بداية عاصفة الحزم وحتى الان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق