أوروبا

حزب الخضر يطالب ميركل بالتحدث بوضوح عن انتهاكات حقوق الإنسان في الصين

يورابيا ـ هايدلبرج ـ طالب عدة ساسة من حزب الخضر الألماني المعارض المستشارة أنجيلا ميركل بالتحدث بوضوع عن انتهاكات حقوق الإنسان في الصين خلال لقائها نائب الرئيس الصيني وانج تشي تشان اليوم الجمعة في برلين.

وكتب النائبان البرلمانيان مرجريته باوزه وكاترين جورينج-إيكارت في مقالة بصحيفة “فرانكفورتر روندشاو” الألمانية الصادرة اليوم إنه يتعين “قول عبارات واضحة أمام الكاميرات وليس الإدلاء بنقد خافت في الحجرات الساكنة”.

كما طالب النائبان الحكومة بالتعاون مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي في فرض “عقوبات فردية ضد مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان سواء كانوا مسؤولين عن مذبحة ساحة تيانانمن قبل 30 عاما، أو عن قمع وملاحقة أقليات عرقية أو دينية في الصين”.

كما طالب خبير الشؤون الخارجية في الحزب، يورجن تريتين، المستشارة ميركل بالحث خلال زيارة نائب الرئيس الصيني على الالتزام بحقوق الإنسان في الصين.

وقال تريتين في تصريحات لصحيفة “راين-نيكار-تسايتونج” الألمانية الصادرة اليوم الجمعة: “عقب 30 عاما على قمع حركة تيانانمن لا ينبغي لميركل تجاهل قضايا تتعلق بحقوق الإنسان، مثل معسكرات إعادة التأهيل لليوغور في إقليم شينجيانج”. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق