شرق أوسط

دمشق تشيد باستهداف حزب الله لآلية عسكرية إسرائيلية

يورابيا ـ دمشق ـ أشادت وزارة الخارجية السورية الإثنين بـ”العملية النوعية” التي نفذها حليفها حزب الله اللبناني مستهدفاً آلية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود الجنوبية للبنان، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وقال مصدر في وزارة الخارجية السورية إن دمشق تعرب “عن الاعتزاز بالعملية النوعية التي نفذتها المقاومة الوطنية اللبنانية ضد دورية عسكرية للاحتلال الصهيوني”.

وأضاف أن “سوريا تجدد وقوفها الكامل مع المقاومة الوطنية اللبنانية وحقها المشروع، جنباً إلى جنب مع الجيش اللبناني، في العمل من أجل الحفاظ على سيادة لبنان وتحرير باقي أراضيه المحتلة، والتصدي لاعتداءات الكيان الإسرائيلي المتواصلة”.

وأعلن حزب الله الأحد تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة أفيميم قرب الحدود الجنوبية للبنان، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق نحو مئة قذيفة على أطراف قرى لبنانية حدودية.

ولم يطل التوتر، لكنه جاء بعد أسبوع على مقتل اثنين من عناصر حزب الله في غارة إسرائيلية قرب دمشق، بحسب ما أعلن الحزب، وعلى اتهامه إسرائيل بشن هجوم بطائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية، معقله في بيروت.

وأطلق حزب الله على المجموعة التي شنّت الهجوم الأحد اسم عنصريه اللذين قتلا في دمشق.

ويقاتل حزب الله، المدعوم من إيران، في سوريا إلى جانب قوات النظام بشكل علني منذ العام 2013، وقد ساهم في معارك عدة بترجيح الكفة لصالح دمشق.

وخلال السنوات الماضية، وجهت إسرائيل غارات جوية ضد مقاتلين لحزب الله في سوريا او قوافل سلاح تابعة له.

وقال مصدر مقرب من حزب الله لفرانس برس الأحد إن الهجوم قرب الحدود هو رد على غارة دمشق، “أما الرد الثاني فلم يبدأ بعد وسيكون جواً بمواجهة المسيّرات الإسرائيلية”. (أ ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق