رياضة

دورتموند يطمح إلى تعثر بايرن لتوسيع الفارق في البوندسليجا

يورابيا ـ برلين ـ يتطلع فريق بوروسيا دورتموند المتصدر لزيادة الضغوط على فريق بايرن ميونخ، عندما يلتقي مع أوجسبورج غدا الجمعة في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وسيكون بوروسيا دورتموند في مواجهة سهلة نسبيا مع أوجسبورج المتعثر مقارنة بالمواجهة التي تجمع بايرن ميونخ بمضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، صاحب المركز الثالث، بعد غد السبت.

وبينما تراجع أوجسبورج للمركز الخامس عشر، بفارق نقطتين عن فريق شتوتجارت، صاحب المركز الثالث من القاع الذي يخوض صاحبه دور فاصل للبقاء في البوندسليحا، وجد أيضا بوروسيا دورتموند صعوبة في تحقيق الفوز في مبارياته الأخيرة، وبسبب هذا تقلص الفارق بينه وبين بايرن ميونخ إلى ثلاث نقاط فقط.

وتحدث جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند بعد الفوز على باير ليفركوزن 3 / 2 السبت الماضي، وهو الفوز الذي أنهى سلسلة عدم الفوز في آخر خمس مباريات بكافة المسابقات قائلا :” كان انتصارا مهما. أعتقد أننا عدنا إلى الطريق الصحيح”.

وأضاف :”حاليا، سنكون في موقف أفضل للدخول في المباريات المقبلة، لأننا كلنا نعتقد أننا قادرين على الفوز بمثل هذه المباريات”.

وأكد :”تنتظرنا مباراة صعبة أخرى يوم الجمعة. سنكون بحاجة للحفاظ على تركيزنا وأن نتدرب بشكل جيد”.

ويأمل دورتموند أن يعود ماركو ريوس قائد الفريق من الإصابة ليعزز خيارات الفريق الهجومية بعد عودة المدافع مانويل أكانجي في مباراة ليفركوزن.

وخسر أوجسبورج ثلاث مباريات متتالية ليدخل صراع البقاء ولكن المدير الرياضي ستيفان رويتر دعم مانويل بوم مدرب الفريق قائلا :” أيا كان الأمر”.

بعد الخسارة 1 / 5 أمام فرايبورج في الجولة الماضية، أكد بوم :”نحن بحاجة للعب بشكل مختلف أمام بوروسيا دورتموند، اللاعبون قالوا هذا بأنفسهم”.

وأضاف :”نحن مدينون بذلك، قبل أي شيء، للجماهير. يجب أن نقاتل في كل بوصة وأن نظهر وحدتنا”.

ويواجه بايرن ميونخ أيضا مشاكل في الفريق، حيث يغيب آرين روبين وكورنتين توليسو بسبب الإصابة كما ضرب المرض خمسة لاعبين وهم الحارسين مانويل نوير وسفين أولريتش والمدافع ماتس هوميلز وفرانك ريبيري وروبرت ليفاندوفسكي.

وبينما تعثر دورتموند مؤخرا، تقدم بايرن ميونخ في الدوري، وتأهل في كأس ألمانيا وتعادل سلبيا مع مضيفه ليفربول في دور الستة عشر بدوري أبطل أوروبا.

ومع ذلك، يجب أن يحترموا فريق مونشنجلادباخ الذي فاز في مباراة الدور الأول بثلاثية نظيفة، والذي حقق تسع انتصارات متتالية على أرضه هذا الموسم- على الرغم من انه بعدها تلقى الخسارة ثلاث مباريات متتالية على أرضه.

وقال ديرك بريمسير ، مساعد المدرب في بوروسيا مونشنجلادباخ :” سيكون من المهم أن نحمل ثقتنا في قدارتنا وقوتنا في هذه المباراة”.

وأضاف :” أتوقع أن تكون مباراة مثيرة وفقا لجدول الترتيب الحالي، وكيفية دخول الفريقين للمباراة”.

ويسعى فريق شالكه لإيقاف انزلاقه الذي جعله يحتل المركز الرابع عشر عندما يواجه ضيفه فورتونا دوسلدورف يوم السبت أيضا، والذي يشهد مواجهات نورنبرج، متذيل الترتيب، مع ضيفه لايبزج، صاحب المركز الرابع، وباير ليفركوزن مع ضيفه فرايبورج، وهيرتا برلين مع ماينز، وآينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الأحد، حيث يلتقي فولفسبورج مع فيردر برين، وشتوتجارت مع هانوفر. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق