شرق أوسط

رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى تحقيق نقلة في العلاقات مع إيران

يورابيا ـ بغداد ـ دعا رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم الاثنين إلى تحقيق نقلة في العلاقات العراقية -الايرانية وحل القضايا العالقة وفي مقدمتها حفظ حقوق العراق في المياه الاقليمية.

وقال عبد المهدي ، خلال استقباله نائب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي:” نأمل في أن تؤدي اللقاءات والزيارات المتبادلة إلى تحقيق نقلة في العلاقات الثنائية وحل القضايا العالقة، وفي مقدمتها حفظ حقوق العراق في مياهه الإقليمية والعمل الجاد لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الجارين في المجالات كافة”.

وأكد استعداد العراق لبناء منطقة مشتركة على غرار المنطقة الصناعية العراقية الأردنية والترحيب بتطور العلاقات العراقية الإيرانية الذي يصب بمصلحة البلدين وعموم المنطقة.

ونقل نائب وزير الخارجية الإيراني تحيات القيادة الإيرانية لرئيس الوزراء العراقي، وحرصها على أن تسهم زيارة الرئيس الايراني المرتقبة للعراق بتعزيز العلاقات وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري .

وجرى خلال المقابلة بحث تطوير العلاقات بين البلدين وتوسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وقضايا المياه، والحدود وتأشيرات الدخول والرغبة المشتركة في التوصل لمذكرة تفاهم واضحة تحقق المصالح المشتركة للبلدين بشكل عادل والاعداد للزيارة المرتقبة للرئيس الايراني إلى العراق. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق