مال و أعمال

رئيس دايملر يدعو إلى الاستعداد لمواجهة تأثيرات التحول التقني

يورابيا ـ برشلونة ـ دعا ديتر تسيتشه، رئيس مجموعة دايملر الألمانية للسيارات، شركته وقطاع السيارات عموما بالاستعداد لمواجهة تأثيرات التحول التقني.

وخلال مؤتمر برشلونة الدولي للاتصالات، قال تسيتشه مساء أمس الاثنين إن ” المسألة ليست قانون طبيعة طالما اجتازته دايملر” وأعرب عن اعتقاده بأنه لهذا السبب فإن على الشركة أن تتغير.

وأضاف تسيتشه أن قطاع صناعة السيارات يمر بتحول دائم مشيرا إلى أن ظواهر مثل الاتصال والقيادة الذاتية وزحف المحركات الكهربائية ونمو منصات المشاركة في التنقل، أعادت تعريف عمل القطاع من جديد.

وظهر تسيتشه مع ساتيا ناديلا، رئيس شركة مايكروسوفت، وكانت الشركتان قد اتفقتا في وقت سابق على تعاون في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات السحابية.

وأكد تسيتشه:” نعرف أن هذا القطاع سيكون مختلفا تماما في غضون عشرة أعوام، وسيكون لدينا سلسلة من المنافسين الجدد تماما، وإذا اكتفينا بالاستمرار في فعل ما نتقنه فقط ، فسيتم القضاء علينا”.

وأشار تسيتشه إلى مدى التغير الشديد في عمل قطاع صناعة السيارات عندما تقوم شركة بأدوار متعددة من أجل تحقيق سلسلة القيمة المضافة، وقال:” الحدود تنطمس في هذا العالم، فأنت مورد وعميل في آن واحد كما أنك منافس وفي نفس الوقت شريك تعاون”.

وتابع تسيتشه أنه في السابق كان من المهم عزل قسم التصميمات بشكل منع التعاون مع أي أحد ” وعندما نتحدث عن هذه الأنظمة اليوم، فإننا سنكون على قناعة بأنه يتعين علينا أن نعمل من خلال مصدر مفتوح، لأننا بحاجة إلى قدرات المجتمع بأكمله”.

ويعني مصطلح المصدر المفتوح مفهوما يتعلق بالبرنامج والشفرة المصدرية (الكود المصدري) الذي سيتم التوريد عبره بما يسمح لكل جهة بمطالعة شفرة البرنامج واستخدامها أو تغييرها. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق