ثقافة وفنون

رابطة المرأة الاردنية النمساوية تستضيف الشاعرة والتشكيلية غدير حدادين – صور

يورابيا ـ فيينا ـ استضافت رابطه المرأة الاردنية النمساوية من 5 آذار – 9 آذار الشاعرة والفنانة التشكيلية غدير حدادين، والشابه نورال دبابنه في فيينا لإحياء ثلاثه فعاليات احتفالا بيوم المرأه العالمي 2019 ولقد قدمت غدير حدادين امسية شعرية تناولت فيها بعضا من قصائدها التي تدور حول الانسان والحب وحب الوطن. كما تحدثت عن التحديات والابداع النسائي في الأردن خاصه الوطن العربي عامة.

وألقت الشابه نورال قصيده لسميح القاسم نالت إعجاب الحضور المكون من الجاليات الاردنية والعربية بالنمسا. واختتمت الامسية بتوقيع لدواوين غدير: احلم كما اشاء اشبهني سأكتفي بعينيك قمحا للطريق. وفي فعاليه اليوم الثاني، نظمت رابطه المرأه الاردنيه النمساويه برئيستها السيده ايمان زاده ورشه رسم للاطفال مع مبادره غدير”لونها بالأمل” حيث ارتسمت الابتسامه والسعاده على قلوب الأطفال المغتربه.

ولقد أقيمت هذه الفعاليه في إحدى غرف مركز فيينا للخط لصاحبها الفنان عبد الوهاب مسعود. اما الفعاليه الثالثه فلقد كانت حفله عشاء خيريا على شرف غدير ونورال حيث اجتمعت النساء احتفالا بيومهم العالمي بين اكلات شهية وغناء عربيا يشعل لهيب الحنين للوطن. ولقد قامت غدير مشكوره باهداء دواوينها الثلاثه إلى مكتبه رابطه المرأه الاردنيه النمساويه.

و الجدير بالذكر، ان رابطه المرأه الاردنيه النمساويه تأسست عام 2015 لتجميع الجاليات العربية على موائد الثقافه والفنون.. كما انها صاحبه صرح تعليمي مميز يقوم بتعليم اللغة العربية على المنهج الأردني بمدرسه السوسنة الاردنية التابعة لرابطة المرأة الاردنية النمساوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق