رياضة

سقوط مبكر للألمانية كيربير والتونسية جابر وبداية صعبة للإسبانية موجوروزا في رولان جاروس

يورابيا ـ باريس ـ فجرت لاعبة التنس الروسية أنستازيا بوتابوفا أولى المفاجآت الكبيرة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، التي انطلقت فعالياتها اليوم الأحد ، وأطاحت بالألمانية أنجيليك كيربير المصنفة الأولى على العالم سابقا من الدور الأول للبطولة فيما أفلتت الإسبانية جاربيني موجوروزا من مفاجأة مماثلة وتأهلت بصعوبة للدور الثاني بالبطولة.

وباغتت بوتابوفا 18/ عاما/ المصنفة 81 عالميا منافستها كيربير المصنفة الخامسة عالميا والخامسة للبطولة بأداء قوي منذ بداية المباراة لتفوز عليها 6 / 4 و6 / 2 اليوم الأحد في الدور الأول للبطولة.

واستغرقت بوتابوفا 73 دقيقة للإطاحة بكيربير الفائزة سابقا بلقب بطولتي أستراليا المفتوحة في 2016 وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في نفس العام والتي تحمل حاليا لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) .

وأنهت بوتابوفا المجموعة الأولى من المباراة لصالحها في 39 دقيقة لكن حسمت المجموعة الثانية بشكل أقوى وأسرع لتتأهل إلى الدور الثاني الذي تواجه فيه اختبارا أكثر سهولة حيث تلتقي فيه مع الفائزة من المباراة بين الصينية يافان وانج والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وعانت كيربير من الإصابة بالإنفلونزا ثم بالإصابة في كاحل القدم في الفترة الماضية ما منعها من الاستعداد بشكل جيد لهذه البطولة التي تقام على الملاعب الرملية.

وهذه هي المرة الخامسة التي تودع فيها كيربير 31/ عاما/ بطولة رولان جاروس من الدور الأول.

وفي المقابل ، تخوض بوتابوفا بطولة رولان جاروس للمرة الأولى كما حققت اليوم انتصارها الأول في مواجهة أي من المصنفات في المراكز العشرة الأولى عالميا.

وتغلبت الإسبانية موجوروزا المصنفة الأولى على العالم سابقا والمصنفة التاسعة عشر للبطولة الحالية على عناد منافستها الأمريكية تايلور تاونسيند وفازت عليها 5 / 7 و6 / 2 و6 / 2 لتشق طريقها إلى الدور الثاني.

وتلتقي موجوروزا في الدور الثاني مع السويدية يوهانا لارسون التي تغلبت على السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا 6 / 3 و6 / 4 في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.

وودعت التونسية أنس جابر البطولة من الدور الأول بهزيمتها 1 / 6 و2 / 6 أمام الكرواتية بيترا مارتيتش.

وشقت مارتيتش طريقها إلى الدور الثاني للبطولة والذي تواجه فيه اختبارا فرنسيا حيث تلتقي مع الفائزة من المباراة بين فيونا فيرو وكريستينا ملادينوفيتش. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق