أوروبا

سلاح الجو الألماني يستعين لأول مرة بطائرة نقل للتزود بالوقود في مهمة مكافحة داعش

يورابيا ـ فونشتورف ـ يعتزم السلاح الجوي الألماني استخدام طائرة نقل من طراز “إيه 400 إم” لأول مرة كطائرة تزود بالوقود في إطار مهمة مكافحة تنظيم داعش.

وقال متحدث باسم السلاح الجوي اليوم الجمعة إن الطائرة من طراز إيرباص نُقلت من مدينة فونشتورف الألمانية إلى الأردن للمشاركة في المهمة.

ومن المفترض استخدام الطائرة كطائرة تزود بالوقود للمقاتلات المشاركة في مهمة مكافحة داعش.

وقال مفتش القوات الجوية الألمانية، جنرال لفتنانت إنجو جيرهارتس، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “اليوم نقطع خطوة هائلة. بنقل الطائرة إيه 400 إم كطائرة تزود بالوقود إلى الأردن نصبح بذلك أول دولة تستخدم هذا النوع من الطائرات في المهمة… هذه نقلة نوعية بارزة ومهمة لتحالفنا”.

تجدر الإشارة إلى أن جناح النقل الجوي رقم 62 في مدينة فونشتورف يشغل حاليا 30 طائرة من طراز “إيه 400 إم”. وتم استخدام هذا النوع من الطائرات من قبل في نقل أفراد وعتاد للأردن في إطار المهمة وكذلك كطائرة طبية.

وبحسب البيانات، تم اختبار هذه الطائرة في طلعات تزود بالوقود خلال تدريبات جوية منذ عام. ومن المقرر إجراء بعض الاختبارات عليها في الأردن أيضا.

وبسبب استهلاك الطائرات القتالية المرتفع للوقود، فإن فترة أدائها للمهام تصبح محدودة للغاية. ومن الممكن تمديد فترة المهام بشدة في حالة التزود بالوقود جوا. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق