رياضة

سولاري : ودعنا كأس ملك إسبانيا بـ”شرف”

يورابيا ـ مدريد ـ عبر سانتياجو سولاري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني عن أسفه الشديد للخروج من بطولة كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة، وقال إن الفريق ودع البطولة بـ”شرف” رغم الخسارة صفر / 3 ،أمس الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي، ويتعين على الفريق العودة سريعا للتركيز على مبارياته المتبقية هذا الموسم.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1 ليصعد برشلونة فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / .1

وقال :” نحن حزينون، أردنا اللعب في هذا النهائي، لقد سقطنا بشرف، فعلنا كل ما في وسعنا، لم نكن حاسمين وكان منافسنا قويا للغاية، أردنا اللعب في النهائي، بذلنا كل جهودنا في هذه المباراة. مباراة جادة وأنيقة وخلاقة ولكننا نشعر بجرح كبير لعدم تأهلنا للنهائي”.

وأكد سولاري:” كرة القدم تعتمد على الفاعلية، يجب أن تستغل الفرص، بالطبع يجب أن تصنع هذه الفرص، ولكن يجب أن تكون حاسما في بعض الأحيان، لقد جرحونا عندما وصلوا للمرمى”.

ويفكر سولاري، الذي قال انه هذه الهزيمة لا يجب أن تؤثر على لاعبيه، في المباريات المقبلة، وقال :” يجب أن ننهض سريعا، الفوز أو الخسارة يجب ألا تجعلنا نفقد منظورنا للأمام، النتيجة، سواء كانت عادلة أم لا، في كرة القدم من الصعب استخدام هذه الكلمة. نهنئ منافسنا الذي استطاع التأهل للنهائي”.

وبسؤاله عن قلة أهداف فينيسيوس جونيور قال سولاري “إنه شيء يمكن تطويره، بمرور الوقت ومع النضج والتدريب وخوض المباريات”.

وأضاف :” هناك مباريات كثيرة ووقت قليل للتدريب ويجب أن يتعافى اللاعبين. يمكنك التطور في التدريبات، كلما لعبت كلما تعلمت”.

ورفض سولاري تحمل مسؤولية الهزيمة وحده قائلا :” هذا سؤال غريب، كلنا مسؤولين عن الخسارة، إنها لعبة جماعية”. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق