ثقافة وفنون

صحيفة أمريكية تفوز بجائزة ” بوليتزر” لتغطيتها إطلاق نار بفلوريدا

يورابيا ـ نيويورك ـ فازت صحيفة محلية بولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الاثنين، بجائزة بوليتزر لنجاحها في التغطية الإعلامية لإخفاقات المدارس ومسؤولي هيئة إنفاذ القانون قبل وبعد حادث إطلاق النار فى مدرسة مارجورى ستونيمان دوجلاس الثانوية فى باركلاند بالولاية.

و حصدت صحيفة “صن سنتينل أوف ساوث فلوريدا” بجائزة بوليتزر لخدمة الصالح العام.

وفي كلمة لها في حفل توزيع جوائز بوليتزر السنوي، أعربت دانا كانيدي، مديرة الجائزة، عن إعجابها بالصحفيين الطلاب الذين نشروا نعيًا في صحيفتهم المدرسية لـ 17 شخصًا قُتلوا في حادث إطلاق النار الذي وقع في يوم الاحتفال بعيد الحب عام 2018.

ونالت صحيفة “بيتسبرج بوست جازيت” الأمريكية تكريما لتغطيتها الإخبارية العاجلة لحادث إطلاق النار في الكنيس اليهودي “تري أوف لايف” في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

كما حصدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، جائزة “بوليتزر” في مجال التقارير الوطنية عن تحقيقها الذي كشف النقاب عن المبالغ التي دفعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية إلى امرأتين زعمت أنهما أقامتا علاقة معه.

ويتم الإعلان عن الفائزين بجوائز “بوليتزر” من قبل اللجنة المانحة للجوائز الصحفية في جامعة كولومبيا بولاية نيويورك الأمريكية.

وكان من بين الفائزين في العام الماضي صحفيون من صحيفتي نيويوركر ونيويورك تايمز اللتين تمكنتا من الكشف عن مزاعم اعتداءات جنسية ارتكبها المنتج الأمريكي الشهير هارفي وينشتاين ضد عشرات النساء. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق