صحف

صحيفة “الأوبزرفر”: إذا غرق ترامب فسيحاول إغراق الجميع معه

يورابيا ـ لندن ـ نشرت صحيفة “الأوبزرفر” مقالا لمحرر الشؤون الديبلوماسية، بلسايمون تيسدال، بعنوان “إذا غرق ترامب فسيحاول إغراق الجميع معه”.
ويمهد تيسدال لفكرته قائلا إنه يمكن أن ننظر بطريقتين إلى أسلوب تعامل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع محاولات الحزب الديمقراطي المعارض عزله من منصبه. الأولى هي أن الرجل قد أدرك أخيرا أنه قد خسر المؤامرة التي طالما تحدث عن استهدافها له، والثانية أنه ضمن بشكل كبير الفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة والمنتظره العام المقبل.
ويوضح تيسدال أنه لو كانت إحدى وجهتي النظر صحيحة، فإن الولايات المتحدة والعالم يتأهبان لمواجهة أمواج من الأزمات والمشاكل.
ويضيف أن حجة أنصار أن ترامب لا يعرف ما يفعل قد تعززت بسلوكه الطائش الأسبوع الماضي وترديده عبارات عن الخيانة والجواسيس خلال إحدى المناسبات في البيت الأبيض الأمر الذي عزز وجهة نظر من يقولون إنه غير لائق نفسيا ليتولى منصب رئيس الولايات المتحدة.
ويواصل تيسدال قائلا “وكالمعتاد حول ترامب موقفه من الدفاع إلى الهجوم بشكل سريع، إذ عمت تكتيكاته التصعيدية واشنطن كلها فالرجل بدلا من أن يعتذر اعترف بسهولة ودون مقابل بأنه طلب مساعدة الرئيس الأوكراني في استهداف جو بايدن أبرز منافسه من الحزب الديمقراطي”.
ويشير تيسدال إلى أن ترامب لم ينف قيامه بطلب خدمات سياسية من قادة سياسيين في أستراليا وإيطاليا وبريطانيا بل انه تعهد بفعل الشيء نفسه مع الصين وهو الأمر الذي يعده الصحفي سارا وبشدة للديمقراطيين، لأن الرجل جعل نفسه يخرق القانون دون يعير للأمر بالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق