صحف

صحيفة “الإندبندنت”: مسودة مزعومة لموللر يتهم فيها ترامب بإعاقة العدالة

يورابيا ـ لندن ـ نشرت صحيفة “الإندبندنت” مقالا للصحفي كريس ريوتا من نيويورك يتناول فيه كتابا جديدا للمؤلف الامريكي مايكل وولف يكشف فيه عما وُصفت بتفاصيل جديدة عن التحقيق الذي أجراه المحقق الخاص روبرت موللر حول الادعاءات بتواطوء الرئيس دونالد ترامب مع الروس في التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة.

ويقول كريس إن كتاب “ترامب في مرمى النيران” يكشف أن موللر قد كتب بيديه “مسودة اتهام بحق ترامب قبل أن يقرر لاحقا أنه لن يوجه الاتهامات إلى الرئيس الحالي بإعاقة مسار العدالة”.

ويوضح الصحفي أن “متحدثا باسم موللر خرج بشكل فوري لينفي وجود قائمة الاتهام المزعومة التي تضمنت 3 اتهامات بمجرد أن أعلنت عنها وسائل إعلام محلية الثلاثاء”.

ويشير كريس إلى أن هذا الأمر “يأتي في الوقت الذي بدأ فيه نواب ديمقراطيون في الكونغرس سعيهم لإخضاع موللر للاستجواب أمام لجان برلمانية تحقق في ملف الاتهامات التي أُثيرت حول إعاقة ترامب لمسار العدالة حسب ما ورد في تقرير موللر النهائي”.

ويوضح أن التقرير الموسع الذي سلمه موللر قبل عدة أسابيع يفصل 11 حالة يحتمل أن يكون ترامب قد قام فيها بإعاقة مسار العدالة ولذلك يظن الديمقراطيون أن موللر ترك للكونغرس “حرية اتخاذ القرار في إمكانية توجيه اتهامات للرئيس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق