مهاجرون

ضبط 13 مهاجرا غير شرعي من كوت ديفوار بسواحل صفاقس التونسية

يورابيا ـ تونس ـ أوقفت وحدات من حرس السواحل التونسي فجر اليوم الاثنين 13 مواطنا يحملون الجنسية الإيفوارية كانوا يستعدون للهجرة غير الشرعية نحو السواحل الأوروبية.

وأوقفت قوات حرس السواحل المهاجرون، ومن بينهم ثلاث إناث ورضيع، بسواحل مدينة جبنيانة التابعة لولاية صفاقس (وسط تونس)، بحسب ما أفاد به متحدث باسم الحرس الوطني اليوم.

وأوقف أيضا منظم الرحلة، وهو تونسي، وأحيل على النيابة العامة حيث يواجه تهمة “تكوين وفاق يهدف لاجتياز الحدود البحرية خلسة”.

وتتواتر محاولات الهجرة غير الشرعية دون توقف انطلاقا من السواحل التونسية، برغم تقلص حجمها مع تشديد الحكومة الايطالية الشعبوية ودول من الاتحاد الأوروبي القيود على أنشطة منظمات الانقاذ في البحر المتوسط.

وقبل نحو أسبوعين شهدت سواحل صفاقس غرق 70 مهاجرا كانوا انطلقوا في مركب من السواحل الليبية، ونجاة 16 آخرين قامت البحرية التونسية بتسليمهم إلى مركز إيواء للمهاجرين واللاجئين في جرجيس يشرف عليه الهلال الأحمر التونسي.

وكانت السواحل التونسية شهدت أسوأ حادث غرق لمهاجرين في حزيران/يونيو من العام الماضي، حينما لقي أكثر من 80 شخصا حتفهم في انقلاب مركب قرب جزيرة قرقنة التابعة لولاية صفاقس. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق