رياضة

عبارات التهنئة تنهال على الأسترالية بارتي من سياسيين ورياضيين إثر تتويجها في رولان جاروس

يورابيا ـ سيدني ـ انهالت عبارات التهاني والإشادة على الأسترالية آشليه بارتي عقب تتويجها أمس السبت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، بالفوز في المباراة النهائية على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6 / 1 و6 / 3 .

واحتشد مشجعون في مدينة إبسويتش، مسقط رأس اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما، حتى الساعات الأولى من صباح الأحد حيث تابعوا المباراة النهائية وتتويج بارتي عبر شاشات التلفاز وسط أجواء احتفالية.

وباتت بارتي أول أسترالية تتوج بلقب رولان جاروس منذ 46 عاما، حيث كانت مارجريت كورت آخر لاعبة من أستراليا تحرز لقب البطولة الفرنسية، وذلك في 1973 .

ووجه رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون التهنئة إلى بارتي عبر موقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر”، حيث كتب “فوز مذهل لأحدث بطلة أسترالية.”

وقالت أناستاسيا بالاسكزوك رئيسة وزراء ولاية كوينزلاند الأسترالية، التي تقع بها مدينة إبسويتش، إن الولاية بأكملها فخورة بها.

وقالت بالاسكزوك في تصريحات للصحفيين في برزبين “إنها قدوة رائعة وتشكل مصدرا لإلهام العديد من الشباب في كوينزلاند، أتمنى أن يحلموا باتباع خطواتها.”

وقال السياسي المعارض أنتوني ألبانيز إن جميع الأستراليين فخورون بإنجاز بارتي، مضيفا “ليس فقط لكونها لاعبة تنس رائعة، وإنما لأنها سفيرة رائعة لأستراليا.”

وقالت نجمة التنس السابقة الأسترالية ايفون جولاجونج-كولي “يا لها من نتيجة رائعة لأستراليا، ويا له من إنجاز مثير أن تتوج لاعبة أخرى من أستراليا في البطولة الفرنسية.”

وأضافت “أكاد أشعر بالخوف من قول ذلك، لكن مر 48 عاما على تتويجي بأول لقب لي في جراند سلام، هناك أيضا (في البطولة الفرنسية).”

وقال جيم جويس الذي كان مدربا لبارتي خلال طفولتها، إن تتويجها سيشكل حافزا ودافعا قويا للعبة التنس في أستراليا. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق