السلايدر الرئيسيفيديو يورابيا

لحظة اغتيال نائب القنصل التركي في أربيل (فيديو)

هلكورد علي

يورابيا ـ كردستان العراق ـ من هلكورد علي ـ أظهر كاميرات المراقبة اللحظات الأولى لحادثة اغتيال نائب القنصل التركي في أربيل بإقليم كردستان العراق الأسبوع الماضي.

وبثت وكالة “رووداو” الكردية، مقطع فيديو في أربيل اليوم الاربعاء، مقطعًا مرئيّاً يظهر عدداً من الأشخاص وهم يطلقون النار على نائب القنصل التركي في أحد مطاعم أربيل، ما أدى إلى مقتله في الحال ومواطنين اثنين من الإقليم.

ويظهر الفيديو الذي أخذ من كاميرات المراقبة في المطعم، حيث وقع الهجوم، المهاجم يجلس إلى الطاولة بجانب الدبلوماسي، قبل أن تصله رسالة عبر هاتفه المحمول، فيخرج سلاحه ويطلق النار مباشرة ومن مسافة قصيرة على الدبلوماسي.

وانضم إلى المهاجم، مسلحان آخران من الجهة المقابلة، قاما بإطلاق النار أيضا صوب الدبلوماسي التركي ومن كان معه على الطاولة، من مسافة قريبة، باستخدام مسدسات مزودة بكواتم للصوت.

يشار إلى أن الوكالة حذفت الفيديو عن موقعها، بعد قرابة ساعة، إلا أنه بقي متداولا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم تؤكد أي جهة رسمية في حكومة إقليم كردستان أو تنفي صحة هذا التسجيل حتى الآن.

وقتل نائب القنصل العام التركي في عاصمة إقليم كردستان أربيل وعراقيين اثنين بهجوم مسلح في المدينة، في السابع عشر من يوليو الجاري.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم، السبت الماضي، إلقاء القبض على شخصين متهمين بالهجوم، ونشر صورهما عبر وسائل الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق