العالم

محكمة أمريكية ترفض اعتراض الرئيس الأمريكي على اندماج “أيه تي أند تي” و”تايم وارنر”

يورابيا ـ واشنطن ـ رفضت إحدى محاكم الاستئناف الأمريكية اليوم الثلاثاء محاولة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرقلة صفقة الاندماج بين “أيه.تي أند تي” للاتصالات و”تايم وارنر” للإعلام والتي تقدر قيمتها بحوالي 85 مليار دولار.

كانت “أيه.تي أند تي” قد عقدت صفقة الاندماج في الشهر الماضي، لكن وزارة العدل الأمريكية اعترضت على الصفقة وقالت إنها تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار. وذكرت الوزارة أن الاندماج سيقلل المنافسة في سوق البث التلفزيوني مدفوع الأجر ويرفع الأسعار للمستهلكين.

ولكن محكمة أمريكية مكونة من ثلاثة قضاء في واشنطن قالت إن دعاوى وزارة العدل “غير مقنعة” وأيدت حكم إحدى المحاكم الأقل درجة والذي صدر في حزيران/يونيو الماضي وأيد الصفقة بدون أي شروط.

يذكر أن اعتراض الإدارة الأمريكية على الصفقة كان تحركا غير معتاد لآنها تعترض على صفقة اندماج “رأسية” حيث تتم بين شركتين تقدمان منتجات وخدمات مختلفة في نفس الصناعة.

وذكرت الإدارة أنها تخشى من تفرض شركة “دايركت تي في” لخدمات البث التلفزيوني عبر الأقمار الصناعية والتابعة لمجموعة “أيه تي أند تي” رسوما أعلى على الشركات التي تبث قنوات التلفزيون مقارنة بالرسوم التي ستدفعها “تايم وارنر”.

وأشار منتقدو التحرك الحكومي إلى انتقادات الرئيس الأمريكي المتكررة لقناة “سي إن إن” التابعة لمجموعة “تايم وارنر”. وانتقد “ترامب” الصفقة منذ إعلانها في تشرين أول/أكتوبر 2016 وقال إنها “ستؤدي إلى تركيز المزيد من النفوذ في يد عدد قليل للغاية”.  (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق