رياضة

مدرب المنتخب المصري: الفوز علي تنزانيا بهدف وحيد لا يقلل من القوة الهجومية للفراعنة

يورابيا ـ القاهرة ـ رفض الإسباني خوسيه أنجيل تيتو المدرب العام للمنتخب المصري اعتبار الفوز الودي على تنزانيا 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما أمس بأنه تقليل من القدرة الهجومية للمنتخب، وذلك قبل أيام من انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في مصر الاسبوع المقبل .

وقال تيتو في تصريحات صحفية ،اليوم الجمعة، إن ما حدث أمر طبيعي ومتوقع في هذه المرحلة من الإعداد ولم يمض على تجمع الفريق أكثر من أسبوع واحد، حيث يوجد لدى المنتخب بعض العناصر المرهقة مع نهاية موسم طويل ، والتي يجري العمل على إعادة تأهيلهم بالشكل الذي يتوافق مع بطولة كبيرة، والوصول بهم إلى قمة المستوى.

وأضاف تيتو أن الجهاز الفني لديه خطة محسوبة للارتقاء بدنيا وذهنيا وتكتيكيا بالفريق، و يأمل أن تبلغ قمتها مع المراحل النهائية للبطولة ، حيث يرى أنه تم إنجاز نحو 80 بالمئة منها حتى الآن.

واوضح أن المتبقي فقط هو العمل على إنهاء الهجمات بشكل أفضل في الـ 30 مترا الأخيرة ، وأن يحافظ الفريق على مستواه البدني بعد الدقيقة 70 من عمر المباراة، وهو ما أشارت إليه تجربة الأمس كما كنا نتوقع.

وأشار المدرب العام للمنتخب المصري أن أهم ما كان يستهدفه الجهاز الفني في هذه المرحلة، هو كيفية صناعة الفرص ، وهو ما تحقق بالفعل في مباراة الأمس، كما اطمأن الجهاز الفني على قدرة الفريق لتغيير خطط أدائه ، وهو ما تم تنفيذه خلال شوطي المباراة.

وتابع أن تركيز الفريق ينصب حاليا على المباراة الرسمية الأولى في البطولة أمام زيمبابوي يوم الجمعة المقبل، كما أن خطة الإعداد تم حسابها زمنيا لهذا التاريخ ، حيث يأمل في حدوث تطور على المستوى البدني والذهني والخططي للفريق في مباراة غينيا الودية يوم الأحد المقبل في ختام استعدادت المنتخب للبطولة.

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق