رياضة

مدرب نيجيريا :جاهزون لأي منافس ونحترم جنوب أفريقيا

يورابيا ـ القاهرة ـ أكد جيرونت رور المدير الفني لمنتخب نيجيريا لكرة القدم أن منتخب جنوب أفريقيا مرشح للفوز بلقب بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم.

ويلتقي المنتخب النيجيري مع نظيره الجنوب أفريقي غدا الاثنين في دور الثمانية بالبطولة.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء :”شاهدنا مباراة مصر وجنوب أفريقيا. وعندما يهزمون المنتخب المصري أمام جماهيره وبلاعبيه الجيدين، فإنهم يستحقون ذلك. وعندما تهزم المرشح الأول وسط جماهيره تصبح أيضا مرشحا”.

وأضاف: “قدمنا مباراة كبيرة أمام الكاميرون ونتمنى أن نشاهد مباراة كبيرة غدا”.

وعن أفضلية نيجيريا على جنوب أفريقيا قال :”لن تكون مواجهة سهلة وهناك العديد من المفاجآت والاخطاء وعلينا التعلم منها وعدم تكرارها للتحسن من مباراة لأخرى، ولازال علينا التحسن أكثر.. نحن خسرنا من مدغشقر وعانينا أمام الكاميرون، وعلينا أن نكون متواضعين عند الحديث عن جنوب أفريقيا”.

وأوضح :”لأول مرة كل اللاعبين جاهزين منذ بداية البطولة ولا نعانى من أي إصابة أو إرهاق والكل جاهز لمباراة الغد.”

واضاف: “تعلمنا كثيرا من كأس العالم الاخيرة لأننا شاركنا بفريق صغير السن ونجحوا في اكتساب خبرات كبيرة من البطولة. الكرات الثابتة تحسنا فيها بشكل جيد وتلقينا هدفا وحيدا من كرة ثابتة بالبطولة أمام مدغشقر.”

وأوضح :”عقب مباراة مدغشقر قلت للاعبين استعدوا لمواجهة الكاميرون، وبصراحة أجدها مفيدة حيث ساعدتنا كثيرا على اكتساب الثقة في أنفسنا وقدرتنا على العودة مرة أخرى حتى في حالة التأخر بالنتيجة كما حدث وتأخرنا 1 / 2″.

وعن تكرار مواجهة جنوب أفريقيا بعد التصفيات قال :”أنا وستيوارت باكستر المدير الفني لجنوب أفريقيا أصدقاء، وأتمنى أن نظل كذلك، المباراة الأخيرة أمام جنوب أفريقيا في جوهانسبرج أهلتنا لكننا ندمنا أننا لم نفز رغم تسجيل هدفين صحيحين وتم الغائهما”.

وقال: “الفارق يصنعه اللاعبون. أعتقد أن فريقي جائع لتحقيق الانتصارات، ونحن جاهزون لمباراة الغد، اللعب مع فرق شمال وجنوب أفريقيا مختلف تماما وكل مدرسة لها مميزاتها، ولا يمكنني أن أقول أنه كان من الأفضل مواجهة جنوب أفريقيا بدلا من مصر، نحن واجهنا الجزائر بتصفيات كأس العالم، كما فزنا على ليبيا ولعبنا مباريات أخرى ودية مع منتخبات الشمال وعلينا أن نكون مستعدين لأي منافس”. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق