شرق أوسط

مركز حقوقي: أمن حماس يعتقل عشرات من عناصر فتح في قطاع غزة

يورابيا ـ غزة ـ  قال مركز حقوقي فلسطيني اليوم الثلاثاء إن الأجهزة الأمنية التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة اعتقلت خلال الأيام الماضية العشرات من عناصر حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وذكر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن الاعتقالات جرت على خلفية الدعوات والمشاركة في مسيرات مؤيدة لعباس لمناهضة مسيرات دعت إلى رحيله.

وبحسب المركز ، فإن أجهزة أمن حماس أفرجت عن عدد من المعتقلين، فيما لا يزال عدد آخر رهن الاحتجاز، وقد أعلن عدد من المعتقلين إضرابهم عن الطعام حيث قاموا بإرجاع وجباتهم التي قدمت لهم خلال احتجازهم، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم.

وأكد المركز الحقوقي أن حملات الاعتقال المذكورة تخالف القانون الأساسي الفلسطيني الذي يؤكد على عدم جواز “القبض على أحد أو تفتيشه أو حبسه أو تقييد حريته أو منعه من التنقل إلا بأمر قضائي، كما يجب الإبلاغ عن “كل من يقبض عليه أو يوقف بأسباب القبض عليه أو إيقافه”.

وجدد المركز التأكيد على أن الدعوة لتظاهرة لا يمكن أن تشكل بأي حال جريمة أو أساس للاستدعاء، حيث أن الدعوة للتظاهر السلمي، ولو خالفت الإجراءات، في حد ذاتها لا تشكل جريمة. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق