شرق أوسط

مصر تؤكد موقفها الداعي إلى النأي بلبنان عن النزاعات الإقليمية

يورابيا ـ  شرم الشيخ ـ أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، موقف مصر الداعى إلى النأى بلبنان عن النزاعات الإقليمية، حرصاً على لبنان فى المقام الأول وحفاظاً على استقرار المنطقة، وللحيلولة دون ترك المجال أمام قوى خارجية للعبث بالسلم المجتمعى للدول العربية وزعزعة أمنها.

من جانبه؛ أعرب رئيس الوزراء اللبنانى عن تقدير بلاده للجهد المصرى في دعم لبنان في كافة المجالات، وكذلك كركيزة أساسية فى حفظ الاستقرار بها والمنطقة العربية ككل.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي والحريري على هامش أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى بمدينة شرم الشيخ المصرية، حسبما أفاد المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية السفير بسام راضي.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي القائمة بين البلدين، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات، كمشروعات الكهرباء والبنية التحتية والطاقة، كما تم تأكيد أهمية تعزيز علاقات التبادل التجاري بين مصر ولبنان والعمل كذلك على تعظيم حجم الاستثمارات المتبادلة.

وأضاف السفير بسام راضي أن اللقاء تطرق كذلك إلى استعراض المشهد السياسي اللبناني، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع فى سورية وتأثيراتها الإقليمية، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بالمنطقة. (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق